تشيلسي يفوز بالدوري الإنجليزي بعد غياب 5 سنوات

هزم ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد، وحسم المسابقة قبل 3 جولات من نهايتها (إضافة تصريح لمدافع “البلوز”، جاري كاهيل، وخلفية)

المشرف
المشرف

تُوج نادي تشيلسي، اليوم الأحد، رسميا بقلب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد غياب خمس سنوات، وللمرة الخامسة في تاريخه، بينها ثلاثة ألقاب تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

فقد فاز تشيلسي على ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة، ليفوز بالبطولة بـ83 نقطة، قبل ثلاث جولات على نهاية السباق، متقدما على مانشستر سيتي (67 نقطة)، حامل اللقب، وأرسنال، الذي جمع أيضا 67 نقطة لكن بأهداف أقل وله مباراة مؤجلة.

سجل هدف المبارة الوحيد البلجيكي إدين هازارد، المتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم،  حيث سدد في الدقيقة 45 الكرة برأسه في الشباك، إثر تصدي الحارس جوليان سبيروني لتسديدة هازارد من ركلة جزاء في ملعب ستامفورد بريدج، معقل “البلوز’.

وبهذه الهزيمة يحتل كريستال بالاس المركز 12 برصيد 42 نقطة.

عقب المباراة، قال مدافع “البلوز’، جاري كاهيل، في تصرح تلفزيوني: “إن تحرز اللقب قبل النهاية بثلاث مباريات، فهي فرحة كبيرة’.

كاهيل تابع بقوله: عبرنا بجد وجهد، وتوجنا باللقب.. المدرب (مورينيو) وضع الهدف منذ البداية، وهو أن نكون البطل. كنا الفريق الأفضل هذا الموسم بالعمل الجماعي، وهذا يوم الفرحة’.

وهذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها الفريق اللندني باللقب، وكان التتويج السابق له عام 2010.

وفاز تشيلسي بأول لقب للدوري عام 1955، وبعد خمسين عاما، أحرز لقبيه الثاني ثم الثالث، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، ثم لقبه الرابع تحت قيادة الإيطالي، كارلو انشيلوتي.

وبفوز اليوم حصد الفريق اللندني بطولته الثانية هذا الموسم، حيث توجد في مارس/ آذار الماضي بكأس الرابطة الإنجليزية بفوزه على توتنهام في النهائي بهدفين دون رد.

وكان المدير الفني لتشيلسي صرح بأنه لن يبخل على الثنائي المصري محمد صلاح، المعار لنادي فيورنتينا الإيطالي، والألماني أندريا شورلية، الذي غادر تشيلسي إلى فولفسبورغ الألماني، بميداليات مسابقة الدوري الإنجليزي في حال تتويج فريقه بها.

وأوضح مورينيو، في تصريحات صحفية، أنه في حال تحقيق فريقه للقب البطولة، فإن جميع من شارك في المسابقة سيحصل على ميداليات.

Comments are closed.