تصفية أحد كوادر الإخوان في مصر على يد الأمن

Younes Hamdaoui

اتهمت أسرة أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين في محافظة الفيوم، وسط مصر، مساء اليوم السبت، قوات الأمن بتصفيته، عقب خروجه من صلاة العشاء بأحد مساجد المحافظة، في حادث يعتبر الخامس من نوعه خلال يومين فقط، فيما لم تعلن السلطات عن الحادث رسميًا.

و في اتصال هاتفي مع الأناضول، قال مصدر من أسرة الطبيب ،’محمد محمود عوض’ (30 عاما)، أحد كوادر الجماعة بمحافظة الفيوم، إن “قوات الأمن بمنشأة عبدالله التابعة للمحافظة، قامت بتصفيته بالرصاص الحي لدى خروجه من أحد المساجد، ومات على الفور’.

وأشار المصدر إلى أنهم “لا يعرفون سبب مقتل ذويهم’، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه “حسن الخلق وغير مرتبط بأي جماعات تمارس العنف’.

وتعد هذه الواقعة الخامسة خلال يومين، حيث أعلنت وزارة الداخلية، أول أمس الخميس، تصفية ثلاث طلاب بدعوى تورطهم في إطلاق نار على رئيس جامعة الزقازيق (دلتا مصر/ شمال)، كما أعلنت تصفية “محمد حسن’، الشهير بـ’محمد شيكا’، عضو ألتراس وايت نايتس (حركة شبابية مهتمة بتشجيع نادي الزمالك لكرة القدم) بدعوى اقتحامه فندقًا سياحيًا بمدينة الغردقة (شرق)، أمس الجمعة.

وفي مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، قالت منظمة “هيومن رايتس مونيتور’ (حقوقية غير حكومية)، إنها وثقت “مقتل 79 مدنيًا خارج القانون، في مختلف محافظات مصر، خلال أغسطس/آب الماضي’.

ومنذ الإطاحة بـ “محمد مرسي’ أول رئيس مدني منتخب في مصر والمنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها بـ’التحريض على العنف والإرهاب’، قبل أن تصدر الحكومة قرارا في ديسمبر/ كانون أول 2013، باعتبار الجماعة “إرهابية’.

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها “سلمي’ في الاحتجاج على ما تعتبره “انقلابا عسكريا’ على “مرسي’ الذي أمضى عاما واحدا من فترته الرئاسية المقدرة بأربع سنوات، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بـ”قتل” متظاهرين مناهضين لعزله.

Comments are closed.