تعيين وزير الخارجية التونسي رئيسا لبعثة الأمم المتحدة بمالي

بحسب ما أعلنته الحكومة التونسية

المشرف
المشرف
تعيين وزير الخارجية التونسي رئيسا لبعثة الأمم المتحدة بمالي
تعيين وزير الخارجية التونسي رئيسا لبعثة الأمم المتحدة بمالي

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، مساء اليوم الجمعة عن تعيين مجلس الأمن لوزير خارجيتها، المنجي الحامدي، رئيسا لبعثة الأمم المتحدة بمالي.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، “صادق مجلس الأمن الدولي اليوم (الجمعة) على تعيين المنجي الحامدي وزير الشؤون الخارجية في منصب ممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة لمالي ورئيسا لبعثة الأمم المتحدّة لمالي.. وذلك باقتراح من الأمين العام للأمم المتحدّة بان كي مون’.

وتعدّ مصادقة مجلس الأمن الدولي على هذا التعيين، “تتويجا للدبلوماسيّة التونسيّـة ولمسيرة المنجي الحامدي في مهمّة سيسعى من خلالها إلى العمل على استتباب السلم والأمن في منطقة تعدّ من دول الجوار’، وفقا لنص البيان.

والحامدي (55 عاما) شغل منصب وزير الخارجية التونسية منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وتتواصل مفاوضات للسلام بين أطراف الصراع في مالي بالجزائر منذ  شهر يوليو/ تموز الماضي في أربع جولات بين حكومة باماكو وست حركات عسكرية في الشمال على أن تستانف شهر يناير/ كانون الثاني القادم للبت في مشروع اتفاق السلام الذي قدمته الوساطة.

ويضم فريق الوساطة الدولية، كلا من بعثة الأمم المتحدة في مالي والاتحاد الافريقي والمجموعة الاقتصادية لتنمية غرب أفريقيا، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وبوركينا فاسو، وموريتانيا، والنيجر، ونيجيريا، والتشاد، بقيادة الجزائر.

Comments are closed.