تقدم لثوار سوريا في ريف حلب

المشرف
المشرف

تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على عدة مواقع في بلدة خان العسل بريف حلب، بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية استمرت أكثر من 12 عشرة ساعة حيث تمكن مقاتلو المعارضة من قتل 15 من جنود النظام، كما أسقط الثوار طائرة مقاتلة لقوات النظام في نفس المنطقة.
وخلال تلك الاشتباكات تمكن عناصر الجيش السوري الحر من السيطرة على مساكن الصحفيين ومواقع شمالية وجنوبية من بلدة خان العسل بينها مبانٍ كانت قيادة الجيش النظامي تتخذها مقرا لها.
وأوضحت لجان التنسيق المحلية أن مقاتلي المعارضة سيطروا على عدد من المباني التي كانت تتجمع فيها قوات النظام وعناصر “الشبيحة’ في البلدة القريبة من أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية في حلب، كما تمكن الجيش الحر من السيطرة على عدة مبان تابعة لقوات النظام في بلدة خان العسل بريف حلب, وذلك حسب ما قالت شبكة شام الإخبارية.
وتزامن ذلك مع بث ناشطين صور تظهر استهداف الطائرة بصاروخ حراري أدى إلى إصابتها, ويظهر في المقطع الطيار الذي قفز بالمظلة من الطائرة عقب استهدافها.
وفي دمشق، قال ناشطون إن قوات النظام جددت قصفها السبت لمعضمية الشام غربي العاصمة، وعلى حيي برزة والقابون. وقال الجيش الحر إنه سيطر على مواقع عدة تابعة للشبيحة في القابون بعد أن مشط عددا من الأبنية واستولى على عدد من الأسلحة والذخائر.

Comments are closed.