تلاميذ الجزائر بلا إمتحانات

المشرف
المشرف

قرر معلمو واساتذة التعليم الاساسي في الجزائر مقاطعة الامتحانات الرسمية لنهاية السنة وعدم تسليم نقاط الفصل الثالث، مع التحضير لمقاطعة الدخول المدرسي المقبل، في حال استمرار وزارة التربية في تجاهل مطالبهم.
وأكد رئيس تنسيقية معلمي وأساتذة التعليم الأساسي، حمروش الطاهر، أن الأساتذة قرروا مقاطعة امتحانات شهادات نهاية السنة في شهادة التعليم الابتدائي، والمتوسط، والثانوي، وتشمل المقاطعة التجميع والتصحيح والحراسة، مع مقاطعة الأعمال الإدارية، وعدم تسليم نقاط الفصل الثالث.
وهددت التنسيقية، على لسان المتحدث، باستئناف الإضرابات، الموسم الدراسي القادم، في حال استمرار الوزارة في تجاهل مطالب هذه الفئة، حيث أوضح نفس المصدر أن الأساتذة سيدخلون أقسام الامتحانات لكن دون القيام بالحراسة، محملا الوزارة الوصية مسؤولية الغش الذي قد يترتب عن هذه الخطوة.
من جهته، كشف رئيس النقابة الوطنية لعمال التربية، عبد الكريم بوجناح، عن لقاء سيجمع النقابة مع ممثلي الوزارة الوصية، بتاريخ 12 ماي الجاري، لمناقشة الملفات المطروحة. وأبدى بالمناسبة أمله في أن تقدم الوزارة ضمانات ملموسة لتلبية المطالب المرفوعة من شأنها ضمان استقرار القطاع.

Comments are closed.