توقيع اتفاقيتي تعاون ثقافي بين تونس وإيران

على هامش الأسبوع الثقافي الإيراني بتونس

المشرف
المشرف
توقيع اتفاقيتي تعاون ثقافي بين تونس وإيران

وقع وزير الثقافة التونسي مراد الصكلي، ونظيره الإيراني علي جنتي، اتفاقيتي تعاون ثقافي بين البلدين، في قصر العبدلية بمدينة المرسى، الضاحية الشمالية للعاصمة تونس، بحسب مراسل الأناضول.

ووفق المراسل الذي حضر مراسم التوقيع الذي جرى أمس الثلاثاء، على هامش أعمال الأسبوع الثقافي الإيراني بتونس، والذي بدأ أمس الثلاثاء، ويستمر حتى بد غد الجمعة، فإن الاتفاقية الأولى تتعلق بالموسيقى والثانية بالترجمة والنشر.

وقال وزير الثقافة التونسي مراد الصكلي في تصريح للأناضول إن “توقيع اتفاقيتي التعاون بين ايران و تونس يأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون في المجال الثقافي’.

وأضاف أن “الأسبوع الثقافي الإيراني يمثل فرصة حقيقة للجمهور التونسي للتعرف على الحضارة الإيرانية وما تزخر به من إرث ثقافي متنوع.’

من جانبه أشاد وزير الثقافة الإيراني علي جنتي، في تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية، “بدور هذه التظاهرة في تحقيق التواصل بين الجمهور التونسي والإيراني لتبادل الأفكار والثقافات، فالتقارب الفكري والحضاري بين تونس وإيران كانت ظاهرة بارزة على مر التاريخ’.

وشارك أكثر من 30 فنانا إيرانيا في هذه الفعاليات إذ قدموا أعمالهم وعروضهم التي شملت لوحات  فنية وورش تجمع بين النحت والخط والأزياء التقليدية والسجاد الإيراني .

وقبل عامين نظمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية تظاهرة الأسبوع الثقافي التونسي بطهران  وحضره  مسؤولو الثقافة بالبلدين اضافة الى 40  فنانا ومثقفا تونسيا عرضوا خلالها إنتاجاتهم الفنية والفكرية.

Comments are closed.