توقيع ثلاث اتفاقات تعاون في المجال الصناعي بين الجزائر وتونس

تحضيرا لاجتماع اللجنة العليا المشتركة في أكتوبر/تشرين الأول القادم

المشرف
المشرف

وقعت الجزائر وتونس اليوم الإثنين، ثلاث اتفاقيات تعاون في المجال الصناعي، تحضيرا لاجتماع اللجنة العليا المشتركة للبلدين، المقرر يومي 25 و26 أكتوبر/تشرين أول المقبل في الجزائر.

وتتعلق هذه الاتفاقيات بمذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للملكية الصناعية والمعهد التونسي للملكية الصناعية والمواصفات، حيث ينص الاتفاق على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الهيئتين إلى جانب اتفاق بين الوكالة الجزائرية للوساطة والضبط العقاري على مذكرة تفاهم مع الوكالة التونسية للعقار بخصوص تهيئة وإنجاز المناطق والمدن الصناعية.

والاتفاق الثالث تم بين الديوان الجزائري للقياسة القانونية (المواصفات القياسية)، والمخبر المركزي التونسي للتحاليل والتجارب.

وقال وزير الصناعة والمناجم الجزائري، عبد السلام بوشوارب، في تصريحات للصحافة، عقب الإجتماع أن “الطرفين  ملتزمان بالمضي قدما في سبيل تنفيذ هذه الاتفاقيات بما يساهم في تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين’.

وشدد أن “لقاء اليوم الاثنين سيسمح بتحضير الاجتماع المقبل للجنة المشتركة بين الجزائر وتونس المقرر يومي  25 و 26 أكتوبر/تشرين الأول بالجزائر والتي سيرأسها مناصفة رئيسي حكومتي البلدين’.

ويشار إلى أن الجزائر تعد الشريك التجاري الأول لتونس على مستوى العالم العربي وإفريقيا بحجم مبادلات قدر بـ 1.7 مليار دولار سنة 2013.

Comments are closed.