تونسيون ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

“تنديدا بتصرفات جنود الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتهم المتكررة للمسجد الأقصى”

المشرف
المشرف

نظم عشرات المواطنين في ساحة حقوق الإنسان (وسط العاصمة تونس)، مساء اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، إزاء ما يتعرضان له من هجمات وانتهاكات، حسب منظمي الوقفة.

وقالت صفاء الدريري (22 عاما) عضوة جمعية فداء لنصرة فلسطين (مستقلة) للأناضول، “جئنا إلى ساحة حقوق الإنسان، نصرة لفلسطين و ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات متكررة’.

وتابعت “وجودنا هنا رمزي للتعبير عن وقوفنا مع أشقائنا الفلسطينيين ونضالهم، والتأكيد على حل المقاومة  والإشادة بمجهودات الفلسطينيات المرابطات’.

بدوره قال أسامة الجلجلي (23 سنة)، ’نتظاهر تأييدا للفلسطينيين، وتنديدا بتصرفات جنود الاحتلال وانتهاكاتهم المتكررة للمسجد الأقصى’.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل ’لبيك يا أقصى’ و’الشعب يريد تحرير فلسطين’ .

وقتل 7 فلسطينيين، وأصيب 370 آخرون بينهم مصور وكالة “الأناضول’، اليوم، في مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا، بعد صلاة الجمعة، في مسيرات قرب المناطق الحدودية مع “إسرائيل’ في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة ومدينة القدس.

وتشهد المناطق الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) ومدينة القدس مواجهات واسعة، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

Comments are closed.