تونس.. أنصار “الإفريقي” يحتفلون بتتويج فريقهم بدوري كرة القدم

بفارق نقطتين عن غريمه النجم الساحلي الذي شكك في استحقاق “الإفريقي” باللقب

المشرف
المشرف
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-06-03 07:14:03Z | | +/

احتفل مساء اليوم الثلاثاء، الآلاف من أحباء النادي الإفريقي في تونس بتتويج ناديهم بلقب الدوري العام لكرة القدم بعد فوزه في الجولة الختامية على نادي الترجي الجرجيسي بنتيجة 2-1.

وأطلقت جماهير النادي الإفريقي العنان للفرحة عقب إطلاق صفارة نهاية المباراة، والتتويج باللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 2008.

وخرجت الجماهير للاحتفال في شوارع العاصمة وأمام حديقة الرياضة “أ’، حيث تجمهر أنصار الفريق للتغني باسم النادي وإشعال الشماريخ.

وعلى امتداد حوالي 500 متر في شارع محمد الخامس بالعاصمة تعطلت حركة المرور أمام تدفق أعداد كبيرة من أنصار الفريق أمام مقر النادي وسط تعالي للهتافات.

وفي تصريح لوكالة الأناضول قال أحمد عبار، أحد أحباء النادي: “الفريق قد بث الفرحة في كامل  محافظات البلاد والفوز باللقب كان مستحقًا رغم التشكيك في اللاعبين قبل هذه المباراة’.

وأضاف المحب بأن “الإفريقي يظل محبوب الجماهير في تونس وتتويجه باللقب هو نتيجة لنضالات رجال النادي وجماهيره العريضة التي تتنقل مع اللاعبين ومؤازرتهم في كل المباريات’.

لبنى المبروك، إحدى محبات النادي قالت وهي تلوح براية النصر: “نستحق اللقب.. شكرًا صابر خليفة وكل اللاعبين أدخلتم الفرحة لفريق الشعب’ (النادي الإفريقي يعرف في تونس بفريق الشعب).

وتابعت المبروك: “على الفرق المنافسة أن تتحلى بالروح الرياضية ولا تشكك في هذا اللقب الغالي’.

وأنهى الإفريقي الموسم برصيد 65 نقطة متقدمًا بنقطتين على النجم الساحلي صاحب المركز الثاني الذي تمكن من الفوز على جمعية جربة 4-1.

وافتتح المهاجم عماد المنياوي التسجيل للإفريقي في الدقيقة 58 من زمن المباراة غير أن شاكر الرقيعي أدرك هدف التعادل للترجي الجرجيسي في الدقيقة 72.

وسجل صابر خليفة الهدف الثاني للإفريقي من ركلة جزاء قبل سبع دقائق من نهاية المباراة ليقود الفريق للقب الدوري للمرة 13 في تاريخه.

وحل النجم الرياضي الساحلي ثانيًا في ترتيب البطولة بـ 63 نقطة بعد فوزه على جمعية جربة 4 -1 لكن ذلك لم يمنع مسؤولي النجم الساحلي من التشكيك في إحراز الإفريقي للبطولة.

Comments are closed.