تونس تستضيف بطولة العالم لسباق الطائرات ” آر رايس 1 ”

المشرف
المشرف

يستضيف مطار الحبيب بورقيبة الدولي بمدينة المنستر، بطولة العالم لسباق الطائرات ’ آر رايس 1″  في السابع من يونيو/حزيران الجاري، بدعوة من الشركة التركية “تاف تونس’، المشغلة للمطار.

وأعلن  أنيس جمور مدير ’تاف المنستير’  خلال مؤتمر صحفي بمحافظة المنستير شرقي البلاد، أنَّ المطار سيستضيف الجولة الأولى للبطولة العالمية، على أن تتم الجولة الثانية في مطار لايدا بإسبانيا يوم 28 يونيو/حزيران الجاري، والجولة الثالثة والأخيرة في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 20 سبتمبر/أيلول المقبل.

وبيَّن جمور أن السباق سينطلق في ظهر يوم الأحد القادم، بمشاركة 8 طائرات من الطائرات العشرة الموجودة، وتشمل سبع طائرات من الولايات المتحدة الأمريكية وطائرتين من المملكة المتحدة و طائرة واحدة من اسكتلندا .

ومن المتوقع أن تغطي وقائع البطولة ما يقارب من 100 قناة تلفزيونية محلية وعالمية.

أما عن حركة الملاحة الجوية في المطار أثناء البطولة، فقد أعلن أنيس جمور أنها “ستتوقف لمدة أربع ساعات تقريباً’.

ومن جانب آخر قال جلال شوشان مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في شركة  تاف تونس، أنه سيتم تخصيص أماكن لحوالي 4 آلاف متفرج ممن يرغب بمتابعة البطولة.

وقال المدير العام للسباق جيف زالطمان إنَّ ميزة هذا السباق أنه مشوق، و هو فرصة فريدة  لمشاهدة ثمانية طائرات في نفس الوقت تطير في مضمار واحد، و تتنافس على المراكز الأولى، ونرغب في تسويق تجربتنا الأولى هنا في تونس، وفي حال نجاحنا في هذه المرحلة من السباق، فإن تونس ستستضيف إحدى جولات السباق العام القادم’.

تجدر الإشارة إلى أنَّ شركة “تاف تونس’ تتولى تشغيل  مطار المنستير الحبيب بورقيبة ومطار النفيضة الحمامات الدوليين.

Comments are closed.