تونس تستضيف معرضا للصور يحاكي تاريخ القدس على مدى قرن

أقامته المنظمة العربية للتربية والتعليم والثقافة والعلوم (ألكسو)

المشرف
المشرف

أقامت المنظمة العربية للتربية والتعليم والثقافة والعلوم (ألكسو)، بالعاصمة التونسية تونس، معرض صور فوتوغرافية، اليوم الثلاثاء، يروي تاريخ القدس منذ أكثر من قرن من الزمان.

ودشّن المعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كل من نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة الفلسطيني، زياد أبو عمرو، ومدير عام المنظمة العربية عبد الله حمد محارب، والأمين العام المساعد للجامعة العربية، عبد اللطيف عبيد.

وضم معرض “تاريخ  مدينة القدس’، نحو 30 لوحة، لصور تجسد أماكن ومبانٍ في مدينة القدس على غرار “باب الخليل’، و’برج الساعة’، و’كنيسة القيامة’، مؤرخة عام 1915، وصور مطار فلسطين بتاريخ 1935.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني للأناضول، “المعرض غني بصوره ودلالاته الرمزية، ويصوّر مرحلة هامة من تاريخ القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، والحقب التاريخية التي مرت بها، ويعكس جزءًا هاما من نضال الفلسطينيين’.

بدوره، بيّن المدير العام لـ’ألكسو’، في تصريح للأناضول “انتهزنا فرصة انعقاد الدورة 104 للمجلس التنفيذي للمنظمة، وأردنا أن نشارك العالم في احتفاله بفلسطين لإقامة هذا المعرض’.

وأردف قائلاً  “تظهر الصور المعروضة، مناظر قديمة لمدينة القدس، تعطي عبرة لما يفعله اليهود الآن فيها، وكيف يحاولون تهويدها، وكيف ساعد الاحتلال عام 1948 على إذلال العرب’.

مضيفاً “نتمنى أن نقدم شيئا لأمتنا التي تعيش وللأسف هذا الوضع المأساوي في الوقت الحاضر، المعرض هو لمحة سريعة لكي يتعظ العرب بماضيهم ويحاولوا فعل شيئ لمستقبلهم’.

Comments are closed.