لسعد اليعقوبي : نحذر وزير التربية وتتحداه ..و ثلاث رسائل موجهة إليه؟!

المشرف
المشرف

أفاد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، أن كافة المدرسين بكامل تراب الجمهورية، سينفذون يوم الاثنين 7 ديسمبر 2015، وقفة احتجاجية لمدة 20 دقيقة، وذلك في حركة رمزية للتعبير عن احتجاجهم من التصريحات المتكررة لوزير التربية، ناجي جلول والتي اعتبرتها نقابة التعليم الثانوي مهينة للإطار التربوي.

وبيّن اليعقوبي أنّ وزير التربية، تجاوز حدوده في تصريحاته المهينة للمربين، وكان آخرها تصريح الجمعة 4 ديسمبر الجاري، خلال زيارة إلى المدرسة الابتدائية بالكرم الغربي، بمناسبة إحياء ذكرى الشهيد فرحات حشاد والتي قال فيها “إن التلاميذ ملاّكة والمربيين كراية’.

واستنكر اليعقوبي ما أسماه التصريحات الارتجالية والخروقات التي ينتهجها الوزير، تجاه نقابة التعليم الثانوي والعائلة التربوية ككل، سواء عبر التصريحات اللامسؤولة والقرارات الترتيبية التي اتخذها بشكل أحادي وغير مدروس على غرار إلغاء الأسبوع المغلق.

وأفاد محدّثنا، أن النقابة طالما انتهجت سياسة ضبط النفس، والمرونة إزاء تصرفات الوزير من أجل انجاح الحوار التربوي، وخلق مناخ هادئ وإنجاح السنة الدراسة، مستدركا بالقول: “لكن يبدو أن الوزير فهم الرسالة بالخطأ ليتمادى في التهجم والتهكم على المربيين عبر التهديدات المبطنة والمباشرة والتصريحات المهينة’.

واعتبر كاتب عام نقابة التعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، أن تصريحات ناجي جلّول، لاعلاقة لها بالإطار التربوي ومصطلحاته سقطت في الشعبوية، ولا تماهي اهداف المؤسسات التربوية التي تسعى إلى ان تكون المؤسسة التربوية بمختلف مكوناتها بمثابة العائلة الواحدة.

وقال: “إنه لولا الوضع الامني الحساس الذي تمر به البلاد.. لكان ردّ الأساتذة في مستوى تصريحات الوزير’.

ووجه اليعقوبي، ثلاث رسائل الوزير، أولها أنه يتحداه لو يظهر أيّ نتيجة أفضت بها زياراته الميدانية الى المدارس التي وضعيتها دون المستوى، معتبرا أنه يقوم بزيارات لزيادة بعض النقاط في استطلاعات الرأي، مشيرا إلى أن زيارته تلك ليس لها أي نتيجة سوى توعد المعلمين والتهجم عليهم.

وشدّد اليعقوبي، ثانيا، على أن النقابة لن تسكت مستقبلا على تصريحات الوزير، داعيا في رسالته الثالثة المسؤولين في وزارة التربية وفي رئاسة الحكومة بإلزام ناجي جلول باحترام الاطار التربوي.

 

Comments are closed.