محامي فؤاد الهمة: هكذا تفجرت قصة النصب باسم ابنة مستشار الملك

المشرف
المشرف

تعكف عناصر الأمن بالرباط، في الوقت الراهن، على فك شفرات عملية “نصب واحتيال” باسم ابنة المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وذلك بعد وضع محامي الأخير، الطيب عمر، شكاية لدى وكيل الملك بالرباط، في الموضوع.

وقال محامي الهمة، إن شخصا مجهولا، قد يكون امرأة كما قد يكون رجلا، قام بإنشاء صفحة على الفايسبوك تحمل اسم “ك. الهمة”، وهو نفس اسم ابنة المستشار الملكي، واستغلها للنصب على مجموعة من المواطنين، موهما إياهم “بوعود” تارة، ومطالبا بمساعدات للمحتاجين، تارة أخرى. وأضاف المتحدث ذاته، أن هوية منتحل صفة ابنة مستشار الملك غير معروفة لحد الآن، على الرغم من أن صاحبها يقدم نفسه ك”شابة تحمل اسم ابنة الهمة، وتخاطب الناس بصفة “ابنة الهمة””.

وذكر محامي الهمة أن صاحب أو صاحبة الصفحة “طلب مبالغ مالية من أشخاص تواصل معهم، بدعوى مساعدة بعض المرضى”، غير أنه لم يتضح لحد الآن ما إن كان تحصل عليها أم لا.

وتفجرت القضية، عندما اطلع أحد الأشخاص على إعلان لمساعدة بعض المرضى على الصفحة المحدثة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” باسم “ك. الهمة”. هذا الأخير أراد المساعدة، لكن راودته شكوك، فقرر الاتصال ببيت فؤاد عالي الهمة للاستفسار، فكان أن تلقى إجابة بأن ابنة الهمة لا علاقة لها بالأمر لا من قريب ولا من بعيد.

وهنا تم ربط الاتصال بالمصالح الأمنية المختصة. وقال محامي الهمة إنه “تم الاطلاع على الصفحة، وتم العثور على طلبات مساعدة من الناس باسم ابنة المستشار الملكي”. وأضاف “أخذنا معاينة عبر عون قضائي ووضعنا شكاية لدى المصالح المختصة”، مؤكدا أن “الصفحة قديمة”، وأن البحث لازال جاريا للوقوف عمن يقف وراءها.

Comments are closed.