“تيكا” و”الشؤون الدينية” توزعان 50 ألف طرد غذائي على متضرري الحرب بغزة

المشرف
المشرف

وزعت رئاسة الشؤون الدينية التركية، ووكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، اليوم الاثنين، 50 ألف طرد غذائي، على متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وتمت عملية التوزيع في حي “الشجاعية’ شرق مدينة غزة، الذي تعرض لدمار واسع خلال الحرب، بمشاركة مصطفى سارنتش، السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية، وبولنت قورقماز، ممثل وكالة “تيكا’ في فلسطين.

وقال السفير سارنتش، في حديث مع مراسل وكالة الأناضول للأنباء: “جئنا لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، لتوزيع مساعدات إنسانية تستهدف 50 ألف عائلة متضررة من الحرب الإسرائيلية الأخيرة’.

وأضاف:’ تلك المساعدات تستهدف أهالي الشهداء والجرحى، وتغطي كل حاجاتهم خلال شهر رمضان’.

وتابع السفير قائلا:’ زرنا بأنفسنا العائلات المتضررة من الحرب، واطّلعنا على أوضاعهم، وما خلفته الحرب، وقدمنا لهم المساعدات الإنسانية’.

وشنّت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز 2014، حربا على قطاع غزةاستمرت لـ’51″ يوما أسفرت عن مقتل نحو 2200  فلسطيني، وإصابة 11 ألفًا آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28 ألفًا و366 وحدة.

وتعهد السفير التركي بمواصلة بلاده تنفيذ مشاريعها الكبيرة في قطاع غزة، ومن أبرزها إنشاء 1000 وحدة سكنية لمتضرري الحرب، ومستشفى الصداقة الفلسطيني التركي، وملعب لكرة القدم.

يذكر أن رئاسة الشؤون الدينية التركية، ووكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، أقامت مساء أمس الأحد، مائدة إفطار رمضانية في مدينة غزة لنحو ألف فقير.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، وأبرزها جمعية “ياردم إلي’، و مؤسسة التعاون والتنسيق والتنمية والتعاون التركية “تيكا’، زمؤسسة الهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية.

Comments are closed.