ثلاث ذهبيات للايفواري ويلفريد و الجيبوتي حاسا و الكيني غاليب في بطولة أفريقيا لألعاب القوى بالمغرب

المشرف
المشرف
العداء الإيفواري كوفي هويا ويلفريد
العداء الإيفواري كوفي هويا ويلفريد

أحرز العداء الإيفواري كوفي هويا ويلفريد الميدالية الذهبية في سباق 200 متر عدو رجال، وأحرز الكيني موانغانجي غاليب ذهبية سباق 5000 متر عدو رجال، وأحرز الجيبوتي الأيانليه سليمان حاسا ذهبية سباق 1500 متر عدو رجال، اليوم الخميس، في النسخة الـ 19 لبطولة أفريقيا لألعاب القوى المقامة بمدينة مراكش المغربية.

وفاز الإيفواري كوفي هويا ويلفريد بالميدالية الذهبية بعد قطعه مسافة السباق في توقيت 20 ثانية و 25 جزء من مائة جزء من الثانية، في حين حل البوتسواني ماكوالا إسحاق في المركز الثاني بتوقيت قدره 20 ثانية و51 جزء من المائة، ثم جاء الكيني نكاناتا كارفين في المركز الثالث بتوقيت 20 ثانية و 53 جزء من المائة.

ولا زال الرقم القياسي للسباق على الصعيد القاري في حوزة الناميبي فريديريكس فرانك بتوقيت 19 ثانية و 99 جزء من المائة سنة 1998 بدكار.

ومن جانبه قال الايفواري كوفي هويا ويلفريد في حديث لوكالة الأناضول، إنه جد سعيد بتحقيقه الميدالية الذهبية، مؤكدا على أنه مستعد للدفاع عن حظوظه في بطولة كأس القارات المقبلة.

أما في سباق 5000 متر فتمكن الكيني موانغانجي غاليب من الفوز بالميدالية الذهبية بعد تحقيقه المركز الأول بتوقيت 13 دقيقة و 34 ثانية و 27 جزء من مائة جزء من الثانية، في حين حل مواطنه كويش كيبلانغات في المركز الثاني بتوقيت 13 دقيقة و 35 ثانية و 73 جزء من المائة، ثم جاء أوصمان أبرار من اريتيريا في المركز الثالث بتوقيت قدره 13 دقيقة و 36 ثانية و 42 جزء من المائة.

ولا زال الرقم القياسي للسباق على الصعيد القاري في حوزة الشيموايوو سيمون من كينيا بعد قطعه مسافة السباق في توقيت 13 دقيقة و 9 ثواني و 68 جزء من المائة.

وفي سباق 1500 متر أحرز العداء الجيبوتي الأيانليه سليمان حاسا الميدالية الذهبية، بعد احتلاله المركز الأول بقطعه مسافة السباق في توقيت قدره 3 دقائق و 42 ثانية و 49 جزء من مائة جزء من الثانية، في حين حل الكيني كيبروب أسبيل في المركز الثاني بتوقيت قدره 3 دقائق و 42 ثانية و 58 جزء من المائة، متقدما على مواطنه كيبكيمبوا رونالد الذي جاء في المركز الثالث بتوقيت 3 دقائق و 42 ثانية و 59 جزء من المائة.

ولازال الرقم القياسي للسباق على الصعيد الأفريقي في حوزة الكيني موانغانجي غاليب بتوقيت 3 دقائق و 35 ثانية و 71 جزء من المائة.

وبهه النتائج، تأهل كل من الإيفواري كوفي هويا ويلفريد والجيبوتي الأيانليه سليمان حاسا و الكيني موانغانجي غاليب إلى بطولة كأس القارات في المغرب في سبتمبر / أيلول المقبل.

وتقام بطولة أفريقيا لألعاب القوى بمدينة مراكش المغربية في الفترة ما بين 10 و14 أغسطس/ آب الجاري، بمشاركة 53 دولة.

Comments are closed.