جنوب أفريقيا تحصل على المركز الأول في بطولة أفريقيا لألعاب القوى بمراكش

حصلت على 19 ميدالية بينهم 10 ذهبيات

المشرف
المشرف
بطولة أفريقيا لألعاب القوى بمراكش
بطولة أفريقيا لألعاب القوى بمراكش

اختتمت في وقت متأخر من مساء يوم أمس الخميس، منافسات الدورة 19 من البطولة الأفريقية لألعاب القوى، بتصدر منتخب جنوب أفريقيا الترتيب العام للمسابقة، بواقع 19 ميدالية، بينهم 10 ميداليات ذهبية، و 5 فضية، و 4 نحاسيات.

بينما ذهبت المرتبة الثانية للمنتخب النيجيري بواقع 24 ميدالية، 8 ذهبية و 8 فضيات و 7 نحاسيات، ثم حل المنتخب الكيني في المرتبة الثالثة بواقع 25 ميدالية، بينهم 7 ميداليات ذهبية و 8 فضيات و 10 نحاسيات.

في حين جاءت المغرب في المرتبة التاسعة على مستوى البطولة و الأولى عربيا، بواقع 8 ميداليات بينهم ذهبية واحدة، و فضيتين، و 5 نحاسيات.

من جهته قال حمد مالبوم كالكابا رئيس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى في مؤتمر صحفي عقب نهاية البطولة، أن كل شيء مر على ما يرام رغم غياب الجمهور، إلا أن المستوى التقني للدورة كان جيدا، بعد تحطيم تسع أرقام قياسية، وهذا ليس بالشيء السهل في بطولة أفريقيا.

وأضاف كالكابا أن دورة هذه السنة عرفت تنظيما محكما سواء من الجانب التنظيمي أو الأمني و الاعلامي، وهذا ما سيجعل البطولات القادمة بالمغرب تعرف نجاحا كبيرا.

من جانبه قال عبد السلام أحيزون رئيس الاتحاد المغربي لألعاب القوى، في نفس المؤتمر، إن غياب الجمهور ناتج على التوقيت الذي أجريت فيه البطولة، وهو الشهر الذي يعرف فترة العطل بالمغرب، مقدما وعدا بحضور الجماهير بكثرة خلال بطولة كأس القارات الشهر المقبل.

وأقيمت البطولة القارية بمدينة مراكش المغربية في الفترة ما بين 10 و14 أغسطس/ آب الجاري، بمشاركة 53 دولة.

Comments are closed.