حركة مجتمع السلم الجزائرية تندد باعتبار محكمة مصرية “حماس” منظمة “إرهابية”

المشرف
المشرف

نددت حركة “مجتمع السلم’، أكبر حزب إسلامي جزائري، اليوم الأربعاء، باعتبار محكمة مصرية، حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس’ منظمة إرهابية.

جاء ذلك في بيان للحزب، المحسوب على تيار الاخوان المسلمين في الجزائر، وتلقت وكالة “الأناضول’ نسخة منه.

وحسب البيان، دعا الحزب الحكومة الجزائرية، إلى “تحريك دبلوماسيتها في اتجاه كبح (ما أسماه) جنون الانقلابيين في مصر، وحماية ما تبقى من الشرف العربي الكامن في الضمير الجمعي للعرب والمسلمين، سيما عندما يتعلق الأمر بفلسطين الجريحة وحركات المقاومة فيها’.

وأضاف البيان: “الحكم القضائي الجائر الصادر عن قضاء الانقلابيين (وفق وصف البيان) في مصر بوصف حركة المقاومة الإسلامية حماس الفلسطينية بالإرهابية، هو تمهيد مفضوح لتنفيذ مخطط صهيوني سابق، سيدخل المنطقة بتصرفاته الهوجاء مرة بالتدخل في ليبيا وأخرى بنعت حركات المقاومة بالإرهاب، في وضع يتطلب من الجامعة العربية وكل أحرار الأمة رفض هذا السلوك الذي يتناقض مع أدبيات الجامعة العربية، ويفتح الباب واسعا أمام استهداف ما تبقى من الدول العربية تقسيما وضربا للاستقرار’.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت، السبت الماضي، باعتبار حركة حماس “منظمة إرهابية’، وهو الحكم، الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته حماس “مُسيساً’، بينما تقول السلطات المصرية إن القضاء لديها “مستقل’.

وكانت ذات المحكمة قضت في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، باعتبار “كتائب القسام’، الجناح المسلح لحماس “منظمة إرهابية’.

ورداً على اتهام إعلاميين مصريين، تنفي حركة “حماس’ أية علاقة لها أو لذراعها المسلح بتنفيذ أية هجمات داخل الأراضي المصرية لاسيما في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، وتردد أنها لا توجه سلاحها إلا إلى “الاحتلال الإسرائيلي’.

Comments are closed.