حزب تواصل الموريتاني يشجب رفع أسعار بعض المواد الأساسية

المشرف
المشرف

أعرب حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية عن شجبه رفع سعر الأرز، والحليب، إضافة للغلاء الذي تشهده المحروقات بموريتانيا، رغم انخفاضها العالمي.

وقال الحزب في بيان إن أسعار بعض المواد الغذائية التي تعتبر من الضروريات اليومية للمواطن العادي شهدت ارتفاعا مع بداية العام الجديد، مما سيزيد من أعباء المواطن ويضاعف معاناته.

وأكد الحزب أن زيادات متفاوتة شهدتها أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية الأخرى من أهمها السكر والشاي، معتبرا أن الحكومة تستمر في الإصرار على زيادة أسعار المحروقات رغم انخفاضها المستمر في العالم “في تصرف موغل في الاستفزاز وعدم المسؤولية’.

واعتبر الحزب أن ارتفاع الأسعار يثقل كاهل المواطن ويؤكد فشل النظام الحالي في توفير مقومات العيش الكريم، مؤكدا ضرورة اتخاذ إجراأت سريعة وعاجلة تدعم القوة الشرائية للمواطن وتخفف من وطأة ارتفاع الأسعار وتقف في وجه المتاجرة بمعاناة الشعب.

وشدد الحزب على ضرورة الخفض الفوري لأسعار المحروقات مجددا التنديد بما اعتبره “مواصلة الحكومة إثقال كاهل المواطن بأسعار مجحفة رغم الانخفاض الكبير والمتواصل التي تشهده أسواق النفط العالمية’.

وختم الحزب بيانه بأن “الاستمرار في هذه السياسة والتي تزيد من معاناة المواطنين وتثقل كاهلهم ستزيد من الأزمة العامة التي تعيشها البلاد والتي يؤكد النظام يوماً بعد يوم عجزه أمامها وأمام استحقاقاتها’.

 

Comments are closed.