حفل تسريح رمزي لمواطن تركي من ذوي الاحتياجات الخاصة

المشرف
المشرف

نظّمت قيادة الدرك في ولاية دوزجه شمال غربي تركيا، حفل تسريح خاص لأحد المواطنين الأتراك من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن أدى الخدمة العسكرية الإلزامية ليوم واحد وفق رغبته.

وأوضح قائد قوات الدرك في الولاية العقيد “رمضان آقجه’، خلال كلمة ألقاها في الحفل، أن القوات المسلحة التركية ستواصل دعمها للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصّة، منوهًا إلى أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع والتعامل معهم بشكل طبيعي ودون عوائق.

وأكّد آقجه على أن تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة هي وظيفة إنسانية تنبع من الوجدان الإنساني، مشددًا على أن المعاقين الحقيقيين ليسوا ذوي الاحتياجات الخاصة، إنما الأشخاص الطبيعيين الذين يتهربون من مواجهة أعباء الحياة وينكثون عائدين على أعقابهم في أول عقبة تواجههم.

وفي نهاية الحفل، قام والي دوزجه “علي فيدان’، بمصافحة العسكري المسرح “أوقان قانبور’ الذي ارتدى الزي العسكري، وسلَّمه وثيقة التسريح وإتمام الخدمة الإلزامية.

يشار إلى أن رئيس بلدية دوزجه “محمد كلش’، ومدير الأمن في الولاية “إسماعيل حقي آقيوز’، شاركا في حفل التسريح الرمزي، إضافة لحشد من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومجموعة من المواطنين.

Comments are closed.