“حماس”: انتصرنا على إسرائيل

fouzi

قالت حركة “حماس’، مساء اليوم الاثنين، إنها حققت معظم مطالبها من “المعركة مع إسرائيل’ التي استمرت 51 يوما و’انتصرت’ عليها.

جاء ذلك تعقيبا على اتفاق وقف إطلاق النار الشامل الذي أعلنته مصر بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في قطاع غزة والذي دخل حيز التنفيذ من الساعة 16 تغ من مساء اليوم.

وقال المتحدث باسم حركة “حماس’ سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة مساء اليوم أن “المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تنجز ما عجزت عنه الجيوش العربية مجتمعة وحققت معظم مطالبها من المعركة مع إسرائيل التي استمرت 51 يوما “.

وتابع: “قلنا للصهاينة قبل ذلك إنهم لن يعودوا إلى بيوتهم في البلدات القريبة من قطاع غزة إلا بقرار من حماس وليس من (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، والآن نقول للإسرائيليين بعد دخول اتفاق التهدئة حيز التنفيذ بإمكانكم العودة لبيوتكم بقرار من حماس وليس من نتنياهو الفاشل’.

ومضى قائلا “نعلن اليوم انتصار شعبنا والمقاومة الفلسطينية، فنحن انتصرنا حينما دمرنا هيبة الردع الإسرائيلية وحينما فرضنا حصارا جويا على مطارات العدو وحينما ضربنا المواقع الإستراتيجية للاحتلال، وحينما ألجئنا الصهاينة إلى تحت الأرض فرارا من صواريخ وضربات فصائل المقاومة’.

وأكد أن “انتصار فصائل المقاومة’ جاء بفضل تضحيات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أن حركة “حماس’ ستبقى “سندا لشعبها الذي قدم كل ما يملك من تضحيات ولن يتخلى عن المقاومة’.

وأشار إلى أن “قيمة انجاز المقاومة ليس بفتح المعابر وإنما لأنه يمهد الطريق لتحرير أرض فلسطين المحتلة والقدس’.

وأعلنت مصر التوصل إلي اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يبدأ تنفيذه إعتبارا من الساعة السابعة (16.00) من مساء اليوم.

وقال بيان عن الخارجية المصرية إنه “حفاظا علي أرواح الأبرياء وحقنا للدماء واستنادا للمبادرة المصرية ٢٠١٤ وتفاهات القاهرة ٢٠١٢ دعت مصر الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف اطلاق نار شامل ومتبادلة بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة واسرائيل بما يحقق سرعة ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الأعمار’.

وأضاف البيان أن “الاتفاق يشمل أيضا الصيد البحري انطلاق من ٦ ميل واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الآخري خلال شهر من بدء تثبيت وقف اطلاق النار’.

Comments are closed.