خماسية لريال مدريد في الاختبار الأول للفرنسي زيدان

بنزيما ينضم لنادي المئة .. وبيل يتخطى رقم مدربه

Younes Hamdaoui

عبدالناصر أحمد/ الأناضولاجتاز أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، اليوم السبت، الاختبار الأول له، بعد توليه مسؤولية تدريب “ريال مدريد’، بتحقيق فريقه الفوز على ضيفه “ديبورتيفو لاكورونا’ بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.وتولى زيدان تدريب النادي الملكي، منذ بضعة أيام، عقب اتخاذ مجلس الإدارة قرارا بإقالة الإسباني رافائيل بينيتز لسوء النتائج التي حققها الفريق.
وبهذا الفوز، تمكن الريال من انتزاع أول فوز له في العام الجديد 2016، بعد تعادله في الجولة الماضية مع مضيفه فالنسيا بهدفين لكل منهما.
وارتفع رصيد ريال مدريد إلى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف أتليتكو مدريد الوصيف، ونقطتين خلف برشلونة المتصدر، الذي فاز في وقت سابق اليوم على غرناطة برباعية نظيفة، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونا عند 27 نقطة في المركز الثامن.
وحظي الفرنسي زيدان باستقبال جماهيري غفير، قبل انطلاق المباراة على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة مدريد، في موقف مغاير تماماً لما كانت تفعله الجماهير مع المدير الفني السابق رافائيل بنيتيز، حيث كانت صافرات الاستهجان ضده هي الصوت السائد.
وبفوز اليوم، انضم زيدان إلى قائمة المدربين الذين نجحوا فى الفوز بأول مبارياتهم مع النادي الملكي.
وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الريال، الذي دخل اللقاء مهاجما في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة 15 عن طريق كريم بنزيما.
ولم يمر على الهدف الأول طويلا، إذ في الدقيقة 22 أضاف الويلزي غاريث بيل الهدف الثاني للريال لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي بهدفين دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، أضاف بيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، ومع حلول الدقيقة 63 نجح بيل في تسجيل الهدف الثالث له والرابع لفريقه.
وبذلك، رفع بيل عدد أهدافه مع الريال إلى رقم 50 في كل البطولات، متخطياً رقم الفرنسي زيدان، المدير الفني الحالي، حينما سجل 49 هدفاً في تاريخ مبارياته مع النادي الملكي عندما كان لاعباً في الريال خلال الفترة من 2001 حتى 2006.
ومع حلول الدقيقة 91 أضاف بنزيما الهدف الثاني له والخامس للريال.
وبهذا الهدف، يكون بنزيما قد رفع رصيده من الأهداف مع ريال مدريد إلى 151 هدف في مباراته رقم 299 في جميع البطولات التي شارك فيها مع النادي الملكي.
بينما يعتبر هذا الهدف هو الهدف رقم 101 لبنزيما في مسيرته مع الريال ضمن مسابقة الدوري، التي بدأت في 20 سبتمبر/ أيلول 2009 أمام خيريز، لينضم إلى قائمة نادي المئة.
كما انضم بنزيما لقائمة تضم 7 لاعبين فرنسيين غيره، سجلوا 100 هدف أو أكثر مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (الإيطالي، والإسباني، والإنجليزي، والألماني، والفرنسي)، التي يتصدرها تيري هنري مهاجم ناديي أرسنال وبرشلونة سابقاً برصيد 175 هدفاً.
وفشلت جميع محاولات ديبورتيفو لاكورونا في تقليص فارق النتيجة وتسجيل هدف شرفي، لتنتهي المباراة بفوز الريال.
وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز خيتافي على ريال بيتيس بهدف نظيف، وإشبيلية على أتليتك بيلباو بهدفين دون رد.

Comments are closed.