درّاج تركي يبدأ جولة أفريقية من إثيوبيا سعيا لرقم قياسي جديد

“غوركان غينس” سيقود دراجته الهوائية إلى جنوب أفريقيا

المشرف
المشرف

بدء الدرّاج التركي “غوركان غينس’، جولته الأفريقية، اليوم الأربعاء، بدراجته الهوائية من أثيوبيا، التي وصلها أمس الاول، حيث سيقطع فيها مسافة 1500 كيلومتر، قبل أن يغادر إلى جنوب أفريقيا، عبر قمم جبال أثيوبيا، وكلمنجارو في تنزانيا.

وقال “غوركان’ أن اختياره لأثيوبيا لبدء جولته التي ستمر عبر 10 دول أفريقية جاء من أجل ترويج رياضة الدراجات فيها، سيما أنها تتمتع بالجبال والطبيعة، مضيفا أن هذه الرياضة صديقة للبيئة، وتساعد على معرفة الشعوب، وتعزيز العلاقات الثقافية بين دول العالم.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها الأناضول مع الدّراج التركي، اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الدراجات الهوائية، بأديس أبابا، خلال لقائه رئيس الاتحاد “تسفاي مكنن’.

وأوضح “غوركان’ أنه يسعى إلى تسجيل رقم قياسي في الوصول الى أعلى قمم الجبال والصحراء في قارات العالم، وقال إنه عَبر 6 صحاري بالعالم، مسجلا رقما قياسيا.

وقال إن جولته في إثيوبيا تستمر شهرا كاملا سيزور خلالها جبال بالي (جنوب شرق)، وسيقطع مسافة 1500 كيلومتر ليصل منطقة “مويالي’ الحدودية بين إثيوبيا وكينيا، ومنها إلى جبال كلمنجارو في تنزانيا، وجنوبا إلى دول مدغشقر، موزمبيق، زامبيا، وصولا إلى جنوب إفريقيا.

ولفت “غوركان’ الى أنه قام بجولة لـ31 دولة، ويهدف إلى جولة تصل إلى 90 دولة بالعالم بحلول 2020، مشيرا أنه قطع مسافة  37 ألف كيلومتر، وينوي قطع مسافة تصل 120 ألف كيلومتر بحلول 2020.

وكان الدّراج التركي “غوركان غينس’ قد قام بجولة عبر دراجته الهوائية من تركيا إلى اليابان بين عامي 2010-2011، وبدأ جولته العالمية التي تستمر 8 سنوات من تركيا لقارات العالم في الـ  9 من سبتمبر 2012.  متحديا الظروف المناخية.

Comments are closed.