دير شبيغل: ميركل لن تمانع في انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

المشرف
المشرف
المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل

قالت مجلة دير شبيغل الألمانية: ’ إن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، صرحت بأن بلادها لن تمانع في حال رغبت بريطانيا في بالتخلي عن عضويتها الاتحاد الأوروبي “.

وحسب خبر أسندته المجلة إلى مصادر في مكتب المستشارة، فإن ألمانيا لا تريد التراجع عن مواقفها إزاء مطالب بريطانيا، بشأن حق حرية التحرك والتنقل للعمال المهاجرين؛ في الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا للمجلة فإن ميركل شددت على أن بلادها؛ لن ترضخ أمام تهديدات بريطانيا؛ بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي؛ بسبب قضية المهاجرين، وبعض الأسباب الاقتصادية الأخرى، وأكدت أنها لن تمانع في خروج بريطانيا من الاتحاد.

وتطالب بريطانيا بوضع قيود على حرية الحركة والتنقل؛ للوافدين من البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بينما ترفض ألمانيا ودول الاتحاد الأخرى التراجع عن مواقفها، التي تعتبر حرية الحركة والتنقل بين بلدان الاتحاد حقًّا لا يمكن المساس به.

وفي سياق متصل، تجنب الناطق باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، تأكيد صحة تصريحات ميركل الواردة في المجلة، مؤكدًا على ثبات موقف بلاده.

وأوضح سيبرت أن الأزمات، التي تواجهها بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، ليست أزمات بينها وبين ألمانيا، وإنما بينها وبين بقية شركائها الأوروبيين، مضيفًا أن حق الحركة والتنقل “قضية لا نقاش فيها بالنسبة لألمانيا’.

وحول الانتخابات، التي جرت نهاية الأسبوع الماضي؛ في مناطق يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا في شرقي أوكرانيا، جدد الناطق عدم اعتراف ألمانيا بالانتخابات، مؤكدًا أنها لا تساهم في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

Comments are closed.