دي ماريا أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية

المشرف
المشرف
Angel Di Maria
انتقال أنخيل دي ماريا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد

باتت قيمة انتقال لاعب الوسط الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد الإسباني إلى مانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، هي أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع دي ماريا في صفقة بلغت قيمتها 98 مليون دولار، حيث لم يسبق لأي لاعب خاض تجربة احترافية في بلاد الضباب أن بلغت قيمة انتقاله إلى نادي إنجليزي لهذا المبلغ.

وقبل انتقال دي ماريا إلى صفوف مانشستر يونايتد، كانت صفقة انتقال المهاجم الإسباني فيرناندو توريس إلى صفوف تشيلسي هي الأغلى حيث وصلت قيمتها إلى 82 مليون دولار في عام 2011.

وسبق للألماني مسعود أوزيل أن خاض تجربة احترافية في أرسنال عام 2013 في صفقة بلغت قيمتها 70 مليون دولار، كما انتقل الأرجنتيني سيرغيو أغويرو في عام 2011 إلى مانشستر سيتي مقابل 70 مليون دولار، بينما انتقل البلجيكي إيدين هازارد إلى تشيلسي عام 2012 في صفقة بلغت قيمتها 53 مليون دولار.

وتعد صفقة دي ماريا (26 عاما) هي الأكبر أيضا فيما يتعلق بالصفقات التي أبرمتها الأندية الإنجليزية في الموسم الحالي، حيث تفوقت صفقة دي ماريا على صفقة انتقال الإسباني خوان ماتا المنتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد والتي بلغت قيمتها 61 مليون دولار.

وتفوقت صفقة دي ماريا أيضا على صفقة المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز المنتقل إلى صفوف أرسنال، والتي بلغت قيمتها 58 مليون دولار، وكذلك صفقة الإسباني دييغو كوستا المنتقل إلى صفوف تشيلسي والتي بلغت قيمتها 53 مليون دولار.

Comments are closed.