رئيسة كوريا الجنوبية تغادر الكويت لاستكمال جولتها الخليجية

استمرت الزيارة 3 أيام وتم خلالها توقيع 3 اتفاقيات بين الدولتين

المشرف
المشرف

غادرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، اليوم الثلاثاء، الكويت بعد زيارة رسمية لها استمرت 3 أيام.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية اليوم، أن أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء جابر المبارك الحمد الصباح كانوا في مقدمة مودعي كون هيه والوفد المرافق لها.

ووصلت رئيسة كوريا الجنوبية والوفد المرافق لها إلى الكويت، مساء أمس الأول الأحد، في زيارة رسمية للبلاد استغرقت 3 أيام، ضمن جولة خليجية تشمل السعودية والإمارات وقطر، ولم تشر الوكالة الكويتية إلى المحطة التي ستقصدها كون هيه بعد مغادرتها الكويت.

واختتمت كون هيه زيارتها بعد مباحثات أجرتها مع أمير الكويت حول “توسيع أطر التعاون بين الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك’، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

ووقع البلدان، أمس الاثنين، 3 اتفاقيات تضمنت الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة، ومذكرة تفاهم في مجال دعم الشؤون الصحية، والثالثة حول التعاون في قطاع النقل البري.

وتعد الكويت ثاني أكبر دولة مصدرة للنفط الخام إلى كوريا الجنوبية، في حين بلغ التبادل التجاري بينهما 19 مليار دولار أمريكي خلال عام 2014، بحسب تصريحات سابقة لسفير الكويت في كوريا جاسم البديوي، الذي قال إن 45% من المشاريع المتعددة في الكويت تقوم بتنفيذها شركات كورية جنوبية.

Comments are closed.