رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: استقالة بلاتر قرار صائب

المشرف
المشرف

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، أن إعلان استقالة السويسري “جوزيف ساب بلاتر’ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا’، يعد قرارًا صائبًا.

ونقل بيان صادر عن “يويفا’، قول بلاتيني حول إعلان بلاتر استقالته، إنه “قرار صعب ولكنه صائب واتخذ بشجاعة’.

ومن المزمع أن يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً من أجل اختيار رئيس جديد بعد استقالة بلاتر، حيث سيبقى الأخير في منصبه إلى حين اختيار رئيس جديد للفيفا.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم “غريغ ديكي’، في تعليقه على قرار استقالة بلاتر “اليوم هو يوم رائع لكرة القدم، كان يجب أن يحصل هذا قبل أعوام’، مؤكداً ضرورة القيام بتحقيق مفصل بشأن “الفضائح التي ظهرت على الواجهة مؤخراً في الفيفا’.

وشدد ديكي في تصريحات لصحف بريطانية، على “ضرورة الحاجة لمعرفة أين ذهبت أموال الفيفا طول أعوام مضت ومن امتلكها’، مضيفاً “لم نعرف قط كم كسب بلاتر وما أنفقه، ومن الملزم أن تكون الفيفا شفافة في المستقبل’.

وذكر ديكي أن التحقيقات التي بدأت الأسبوع الماضي – بدعوى حصول عمليات “غسيل أموال’ لها علاقة باختيار الدولتين المستضيفتين لبطولتي كأس العالم 2018 في روسيا، و2022 في قطر، وأوقف على إثرها إداريون رفيعو المستوى في الفيفا-، لن تتوقف بعد استقالة بلاتر، مؤكداً حاجة الفيفا لإصلاحات.

وأعلن “بلاتر’ في وقت سابق اليوم، استقالته من منصبه، حيث دعا في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد بمدينة جنيف السويسرية، إلى عقد جمعية عمومية طارئة، مشيرًا أنه سيبقى في منصبه حتى يتم اختيار الرئيس الجديد للفيفا.

Comments are closed.