رئيس الجمهورية التونسية يحل بالمملكة العربية السعودية

المشرف
المشرف

حل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ظهر يوم الثلاثاء بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تتواصل يومين بدعوة من العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز ال سعود أمير منطقة الرياض الى جانب القائم بأعمال سفارة السعودية بتونس.

وقد خص قائد السبسي لدى وصوله الى الديوان الملكي بقصر اليمامة باستقبال رسمي من قبل العاهل السعودي تم خلاله استعراض تشكيلة من الحرس الشرفي بعد أن حيا قائدا البلدين العلم على أنغام النشيدين الوطنيين.

وأجرى رئيس الجمهورية بقصر اليمامة بالرياض لقاء مع العاهل السعودي تناول سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين فب شتى المجالات والارتقاء بها الى مستوى العلاقات السياسية التاريخية المتميزة لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية الى جانب التباحث بشأن العديد من المسائل والقضايا العربية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ظل ما تشهده المنطقة العربية من مستجدات متلاحقة.

وأشرف قائدا البلدين اثر ذلك على موكب رسمي تم خلاله التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم تهم بالأساس المجال الأمني والحماية المدنية والدفاع المدني والنقل البرى للبضائع والاشخاص الى جانب اتفاقيتي قرض مع كل من الصندوق السعودي للتنمية والبنك الاسلامي للتنمية.

كما أجرى قائد السبسي مباحثات مع كل من الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد ووزير الداخلية السعودي والامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولى ولي العهد ووزير الدفاع السعودي.

Comments are closed.