رئيس الحكومة الجديد ونائب الرئيس يؤديان اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني

أدى أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية الجديد، اليوم الإثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد يوم من تعيينه خلفاً لخالد بحاح.

Ahmad Kayali

أدى أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية الجديد، اليوم الإثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد يوم من تعيينه خلفاً لخالد بحاح، كما أدى الفريق علي محسن الأحمر، اليمين الدستورية أمام هادي، نائباً لرئيس البلاد، حسب وكالة سبأ الرسمية.

ووفق الوكالة، هنأ الرئيس اليمني، كلا من الأحمر وبن دغر بموقعهما القياديين الجديدين، متمنيًا لهما التوفيق والنجاح في مهامهما القادمة، لما من شأنه خدمة الوطن وتحقيق الآمال والتطلعات والسلام والوئام التي يتوق لها كافة أبناء الشعب.

وأضاف هادي أن الشعب اليمني حدد خياراته من خلال التوافق والإجماع الوطني الذي أفرزته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتكز على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، والتي كان آخرها القرار رقم 2216″.

من جانبهما عبر الأحمر وبن دغر عن شكرهما لهادي للثقة التي منحت لهما، مؤكديْن العمل المخلص والجاد لخدمة الوطن والمجتمع والانتصار لقضاياه، وبذل الجهود المضاعفة لتوحيد الصف وصولًا لتحقيق تطلعات وأهداف أبناء الشعب اليمني.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أصدر مساء أمس الأحد، قرارات جمهورية تضمنت تعيين الفريق علي محسن الأحمر نائبًا له، وأحمد عبيد بن دغر رئيسًا للحكومة خلفًا لخالد بحاح الذي تم تعيينه كمستشار لهادي.

وأرجعت القرارات، إعفاء بحاح من رئاسة الحكومة “لفشلها في القيام بمهامها’.

Comments are closed.