رئيس الحكومة اليمنية يدعو لتكثيف الجهود لإيصال قوافل الإغاثة إلى “تعز”

التي تشهد مواجهات شديدة بين القوات الحكومية من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ أكثر من عام”.

Avatar
Younes Hamdaoui

دعا رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، إلى “تكثيف الجهود لإيصال قوافل الإغاثة الغذائية والدوائية لكل المدن والقرى في محافظة تعز، التي تشهد مواجهات شديدة بين القوات الحكومية من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ أكثر من عام’.

جاء ذلك خلال لقاء بن دغر مع رئيس المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية في تعز حمود المخلافي، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية للأنباء.

وحسب الوكالة نفسها، فقد اطلع بن دغر خلال لقائه المخلافي، على الوضع الإنساني المتردي الذي يعاني منه أبناء محافظة تعز (كبرى المحافظات اليمنية سكانًا)، داعيًا إلى تكثيف الجهود لإيصال قوافل الإغاثة الغذائية والدوائية لكل المدن والقرى في المحافظة، والعمل على معالجة الجرحى بشكل عاجل’.

ووصف رئيس الحكومة اليمنية المقاومة الشعبية في تعز بأنها “قلب اليمن النابض’، مشيرًا إلى أنه بتحرير هذه المحافظة، “سيعم السلام مختلف محافظات اليمن’.

وأكد بن دغر، حرص واستعداد الحكومة لدعم المقاومة في تعز، لافتًا إلى أنها “لن تألوا جهدًا لتقديم كل ما تحتاجه المحافظة’.

وتشهد تعز منذ أكثر من عام اشتباكات في عدة جبهات بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة ثانية، خلفت أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين، وأدت إلى زيادة صعوبة الوضع الإنساني في المحافظة’.

Comments are closed.