رئيس حزب “نداء تونس”: مستعدون للتحالف مع أحزاب قريبة من توجهاتنا

الباجي قائد السبسي قال إن “عدم التصويت لنداء تونس يعني إعطاء الناخب صوته لحركة النهضة”

المشرف
المشرف
الباجي قائد السبسي
الباجي قائد السبسي

قال الباجي قائد السبسي رئيس حزب “حركة نداء تونس’ (وسط) إن حزبه مستعد للتحالف والتشارك في الحكم مع أحزاب قريبة من توجهاته حتى لو فاز بأغلبية مطلقة في الانتخابات البرلمانية’.

وأضاف السبسي خلال اجتماع شعبي اليوم الثلاثاء بمدينة حمام الأنف التابعة لمحافظة بن عروس (جنوب العاصمة تونس) أن “من لن يصوت لنداء تونس فإنه وكأنما أعطى صوته لحركة النهضة (إسلامي) وللترويكا (الحاكمة سابقا) التي أعادت تونس إلى الوراء خلال السنوات الماضية.’

وتضم الترويكا الحاكمة سابق: حزب حركة النهضة (إسلامي) وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية (يسار) وحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات (ديمقراطي اشتراكي).

واعتبر السبسي أن “تونس ستدخل عملية انتخابية صعبة جدا’، وقال إن “النداء سينتصر من أجل تونس وبثقة أنصاره بهدف إخراج البلاد من الأزمة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية’.

وأضاف أن “خروج تونس من هذه الأزمة مشروط بالتصويت لقائمات النداء وأن حزبه سيقبل بما سيفرزه صندوق الانتخابات من نتائج مهما كانت’.

وحضر الاجتماع الحزبي لحركة نداء تونس (يضم رموزا لنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي) ، اليوم الثلاثاء، المئات من أنصار الحزب بمدينة حمام الأنف التونسية.

وقال القيادي في حركة “نداء تونس’ ورئيس حملة الباجي قايد السبسي لانتخابات الرئاسة، محسن مرزوق، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، إن حركته تراهن على ما بين 70 و80 مقعدا (من أصل 217) في مجلس نواب الشعب (البرلمان) القادم.

وانطلقت  الحملة الانتخابية للانتخابات البرلمانية في تونس يوم 4 اكتوبر/تشرين الأول  2014 ليكون يوم الصمت الانتخابي الخاص بهذه الانتخابات بالنسبة الى المقيمين بالخارج موافقا ليوم 23 أكتوبر / تشرين الأول الجاري وبالنسبة الى التونسيين بالداخل يوم 25 من نفس الشهر اي قبل يوم من الاقتراع المقرر يوم الأحد المقبل، على أن يتم إعلان النتائج الاولية للتشريعية يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

كما تجرى الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة التونسية يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وقبلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بصفة أولية 27 مترشحا من بين 70 مترشحا قدموا ملفاتهم للترشح.

Comments are closed.