رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة يزور جزر الكناري

المشرف
المشرف

عقد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف رفقة وفد رفيع المستوى مؤخرا في مدينة تنيرفي الكنارية لقاء عمل مع رئيس حكومة جزر الكناري السيد فيرناندو كلافيخ وبحضور السيد بيدرو روديكيز ساراكاسا نائب وزير الشؤون الخارجية والسيد بابلو مارتين كرباخال المدير العام للعلاقات مع إفريقيا.

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية لرئيس منطقة نواذيبو الحرة تلبية لدعوة من الحكومة الإقليمية لجزر الكناري.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون المثمر بين موريتانيا وجزر الكناري والفرص التي تتيحها المنطقة الحرة في نواذيبو للفاعلين الاقتصاديين في الجزر وخاصة في ميادين السياحة والصيد البحري، حيث كان المشروع المشترك المتعلق بصيد أسماك السطح يتصدر البحث نظرا لتقدم العمل فيه وكذلك لأهميته الاستراتيجية للجانبين.

ووجه رئيس المنطقة الحرة دعوة لرئيس الحكومة الكنارية لزيارة البلاد في شهر فبراير المقبل، وقد قبل الدعوة على أن تتم الزيارة في النصف الثاني من شهر فبراير 2016. واجتمع رئيس منطقة نواذيبو الحرة كذلك في مقر الحكومة بلاس بلماس مع الوزير الإقليمي للطاقة والصناعة والتجارة بحضور عدد من المسؤولين .حيث كان اللقاء فرصة للتذكير بالتزام الحكومة الكنارية بتطوير التبادل بين الطرفينہ

كما اتفق الجانبان على تنظيم يوم للتعريف بمنطقة نواذيبو الحرة في لاس بلماس وبوجه خاص للمستثمرين الذين سيرافقون رئيس الحكومة الإقليمية خلال زيارته إلى كل من نواكشوط ونواذيبو.

وعبر الجانب الكناري في مختلف هذه اللقاأت عن مدى اهتمامه بتعزيز التبادل مع موريتانيا وبشكل خاص مع المنطقة الحرة في نواذيبو.

Comments are closed.