ركلات الترجيح تمنح أتليتكو مدريد التأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

المشرف
المشرف

تأهل نادي أتليتكو مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي (دور الثمانية) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب أتليتكو مدريد وصيف النسخة الماضية على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بفوز أتليتكو مدريد بهدف دون رد في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب، ولكن لصالح باير ليفركوزن.

وجاءت المباراة سريعة من جانب أتليتكو مدريد الذي دخل الشوط الأول من اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف يربك به حسابات المنافس محاولا استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه.

وتكلل الضغط المتتالي للاعبي أتليتكو مدريد بالنجاح في الدقيقة 27 عندما تهيأت الكرة إلى ماريو سواريز خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك مسجلا هدف التقدم.

وفي الوقت الذي حاول فيه لاعبو أتليتكو مدريد مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو باير ليفركوزن من هجماتهم في محاولة لتسجيل التعادل، لكن انتهى الشوط الأول بتقدم أتليتكو مدريد بهدف نظيف.

ولم تتغير الأجواء كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، واستمر الضغط المتواصل من الجانبين، وتوالت الفرص الضائعة لكن دون أن تتغير النتيجة.

وتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، ولم يشهد الشوط الإضافي الأول أي هجمات خطيرة من الجانبين.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سدد راؤول غارسيا تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تألق حارس ليفركوزن، بيرند لينو، وتصدى لها، ورد عليه سيمون رولفز بتصويبة قوية لكنها مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الإضافي الثاني، ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وجاءت ركلات الترجيح مثيرة، حيث أضاع لاعبو أتليتكو مدريد ركلتين، وتم تسجيل ثلاثة، قابله إضاعة ثلاث ركلات من جانب باير ليفركوزن، وتم تسجيل هدفين، ليخرج أتليتكو مدريد فائزا باللقاء.

وبذلك، لحق أتليتكو مدريد بركب المتأهلين إلى ربع النهائي وهي أندية ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان وموناكو من فرنسا، وبورتو البرتغالي، وبايرن ميونيخ الألماني.

ويسدل الستار مساء الأربعاء على دور الـ 16 للبطولة القارية، بإقامة مباراتي برشلونة الإسباني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفينتوس الإيطالي مع بوروسيا دورتموند الألماني.

Comments are closed.