سطيف الجزائري يحلم باللقب الأفريقي الغائب من 26 عاما أمام فيتا الكونغولي السبت

المشرف
المشرف
سطيف الجزائري يحلم باللقب الأفريقي الغائب من 26 عاما أمام فيتا الكونغولي السبت
وفاق سطيف الجزائري

سيكون وفاق سطيف الجزائري، غدا السبت، جاهزا للمنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيف فيتا كلوب الكونغولي في إياب المباراة النهائية للبطولة القارية.

ويتطلع فريق وفاق سطيف الجزائري للتتويج باللقب الأفريقي بعد غياب 26 عاما حيث كانت آخر مرة انتزع فيها الوفاق اللقب عام 1988، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن لاعبو سطيف من التتويج باللقب الأفريقي.

ويكفي وفاق سطيف التعادل السلبي أو الإيجابي1/1 أو الفوز بأي نتيجة في لقائه مع نظيره الكونغولي من أجل الفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 2/2 في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة الكونغولية كينشاسا يوم الأحد الماضي.

ويبحث سطيف عن الفوز باللقب غدا حتى يصبح الفريق الجزائري الثاني الذي يتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد شبيبة القبائل الذي فاز بالبطولة عامي 1981 و1990، كما سيكون الوفاق أول ناد جزائري يفوز بالبطولة بنظامها الحديث الذي بدأ عام 1997.

وتشعر جماهير سطيف بقدر كبير من التفاؤل في تحقيق فريقها للفوز غدا، خاصة بعد المستوى الطيب الذي قدمه الوفاق في مباراة الذهاب، حيث كان هو الباديء بالتسجيل مرتين، والأقرب لتحقيق الفوز لولا الأخطاء الدفاعية البسيطة التي ارتكبها بعض اللاعبين.

في المقابل، يخوض فيتا كلوب المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحصول على اللقب للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 41 عاما حيث كانت آخر مرة توّج فيها باللقب عام 1973.

ويأمل فيتا في أن يكون الفريق الكونغولي الثاني الذي يصعد لمونديال الأندية بعد غريمه التقليدي تي بي مازيمبي الذي حقق أكبر إنجازات الكرة الكونغولية على مدار تاريخها بتأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2010 بالإمارات.

يذكر أن الفائز باللقب سيحصل على جائزة مالية قدرها 1.5 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالإضافة إلى مليون دولار أخرى مقدمة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نظير المشاركة في مونديال الأندية.

Comments are closed.