سفير تونس بأوسلو يرد على انتقادات ممثلي الرباعي

المشرف
المشرف

رد سفير تونس بأوسلو عمار بالأمين على انتقادات التي وجهها عدد من ممثلي رباعي الحوار الوطني للسفارة التونسية بأوسلو على خلفية عدم حضورها في فعاليات تسلم الرباعي لجائزة نوبل للسلام ولتعاملها السلبي مع الحدث ومع الوفود المشاركة.

وأكد عمار بالأمين أن السفارة لم تتلق أي رد على مراسلة وجهتها إلى وزارة الخارجية تعلمها فيها برغبة معهد نوبل للسلام في دعوة شخصيات مرموقة وممثلين عن الحكومة التونسية في الموكب الرسمي لتسليم الجائزة.

وأضاف أن السفارة طلبت من المنظمات الأربع إعلامها بتراتيب وإجراأت السفر والإقامة للوفود المشاركة، إلّأ أنها لم تتلق أيضا ردا في هذا الشأن.

وأشار إلى أن السفارة ومنذ الإعلان عن منح الجائزة للرباعي الراعي للحوار قامت بتنسيق الاتصالات بين معهد نوبل والرباعي لتنظيم الإجراأت الخاصة بالاحتفالات.

وأوضح عمار بالأمين أن السفارة التونسية طلبت من معهد نوبل السماح لها بإقامة حفل استقبال على شرف الرباعي إلّا أنه رفض ذلك باعتبار أن المعهد هو الجهة الوحيدة المخول له تنظيم تلك الاحتفالات.

وزارة السياحة أطلقت حملة ترويجية وقامت بإلصاق وتعليق لافتات للتعريف بتونس في محطة القطار الرئيسية بأوسلو وأمام فندق غراند هوتل أين يقيم الرباعي.

Comments are closed.