سوريا: “الحر” يسقط طائرتين ويدمر آليات في دمشق ودرعا

المشرف
المشرف

أوردت تقارير أن الجيش السوري الحر تمكن من إسقاط  طائرتين حربيتين بالعاصمة دمشق وريفها فضلا عن تدمير دبابة وآليات عسكرية أخرى تابعة لقوات النظام في بُصر الحرير بدرعا وعربين بريف دمشق.

وذكرت لجان التنسيق المحلية عن إسقاط عناصر الجيش الحر طائرتين حربيتين، إحداهما محملة بالأسلحة في منطقة حُران العواميد قرب مطار دمشق الدولي، والأخرى من طراز ميغ فوق مطار السين الواقع في بلدة الضُمير بريف دمشق حيث شهدت بلدة بيت سحم قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والهاون.

وأفادت أنباء باشتباكات عنيفة دارت بين الجيشين الحر والنظامي في حيي القدم والعسالي في العاصمة السورية وعربين بريف دمشق أين نجح مقتلو المعارضة في تدمير بعض الآليات العسكرية، كما تواصلت الاشتباكات في منطقتي زملكا وجوبر وحريستا؛ وذلك غداة إحصاء سقوط 4741 قتيلا في شهر جانفي المنصرم بسوريا

وعلى الصعيد الدبلوماسي؛ ينتظر أن يلتقي السبت ممثلون عن الائتلاف السوري المعارض بمسؤولين أمريكان وروس وعن الأمم المتحدة بميونخ الألمانية لبحث آخر تطورات الملف السوري.

وفي أثناء ذلك أعلن مبعوث السلام الأممي – العربي الأخضر الإبراهيمي عدم رغبته في العودة إلى سوريا وجددت الولايات المتحدة موقفها من أنه لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا.

Comments are closed.