سوناطراك الجزائرية تبدأ التنقيب عن النفط والغاز في البحر العام القادم

التنقيب سيتم في موقعين في مياه البحر الأبيض المتوسط

المشرف
المشرف
سوناطراك الجزائرية تبدأ التنقيب عن النفط والغاز في البحر العام القادم

أعلن سعيد سحنون، الرئيس المدير العام بالنيابة لمجموعة النفط الوطنية سوناطراك، أن المجموعة قررت الشروع في التنقيب عن المحروقات ( الغاز و النفط) في المياه الاقليمية للجزائر قبل نهاية العام المقبل 2015.

وقال سحنون في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية الرسمية، اليوم الاثنين على هامش ندوة الغاز بوهران، إن التنقيب سيتم في موقعين في عرض مياه البحر الابيض المتوسط قبالة السواحل الشرقية والغربية للبلاد، مضيفا أن العملية الاولى ستتم في سواحل شرق البلاد في المنطقة الممتدة بين بجاية وعنابة على عمق 2500 م من سطح البحر، مشيرا إلي أن القليل من المجموعات العالمية عبر العالم تصل إلى هذا العمق.

وتعتبر هذه أول عملية للتنقيب عن النفط والغاز في البحر منذ اكتشاف النفط في البلاد عام 1949، بحسب الرئيس المدير العام بالنيابة لمجموعة النفط الوطنية سوناطراك.

وكشف سحنون في تصريحات للأذاعة المحلية اليوم الاثنين، أن المجموعة تتوقع تحقيق ايرادات في حدود 60 مليار دولار العام الجاري، في حال حافظت اسعار الغاز والنفط على مستوياتها الحالية في الاسواق الدولية.

و بحسب البيانات الرسمية، حققت مجموعة سوناطراك الحكومية للطاقة إنتاج 2.5 مليار م3 مكافئ بترول في الاشهر الـ9 الاولى من العام الجاري.

Comments are closed.