سويسرا تلحق بفرنسا إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا

ألبانيا تدخل التاريخ بأول انتصار لها في تاريخ أمم أوروبا

Avatar
Younes Hamdaoui

لحق المنتخب السويسري بنظيره الفرنسي في التأهل للدور الـ16 (ثمن النهائي) بعد تعادلهما، الأحد، سلبيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وحسم المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من الجولة الماضية، وبتعادلها، الأحد، حسمت سويسرا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى.

وهذا التعادل هو الأول لمنتخب “الديوك’ الفرنسية في البطولة الأوروبية؛ إذ حقق فوزين على رومانيا بهدفين لهدف، ثم ألبانيا بهدفين دون رد.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فرنسا إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما ارتفع رصيد سويسرا إلى 4 نقاط في الوصافة.

وضمن المجموعة ذاتها، دخل المنتخب الألباني تاريخ أمم أوروبا من أوسع أبوابه بعدما حقق الفوز الأول له في المشاركة الأولى له بالبطولة القارية بالتغلب على رومانيا بهدف دون رد في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب “بارك أولمبيك ليون’ بمدينة ليون.

وجاء هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 43 عن طريق أرماندو ساديكو من كرة رأسية سكنت الشباك.

وانتزع المنتخب الألباني أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليصعد للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد رومانيا عند نقطتين في المركز الرابع والأخير لتودّع رسميا فعاليات البطولة.

بينما تنتظر ألبانيا حتى نهاية مباريات الجولة الثالثة في المجموعات الست على أمل التأهل لثمن النهائي؛ حيث أنه وفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة القارية فإنه يتأهل لثمن النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

Comments are closed.