سيدات أمريكا يفزن ببطولة العالم للسلة المقامة في تركيا

تغلب على نظيره الأسباني بنتيجة (77ـ 64)

المشرف
المشرف
سيدات أمريكا يفزن ببطولة العالم للسلة المقامة في تركيا

نجح المنتخب الأميركي، في الحصول على المركز الأول، والميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم لكرة السلة للسيدات (2014)، المقامة في تركيا، بعد تغلبه على نظيره الأسباني، بنتيجة (77ـ 64)، في مباراة نهائي البطولة، التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب “أولكر سبورت’، بمدينة إسطنبول.

وبدأ المنتخبان المبارة بحرص شديد، لكن الغلبة كانت للفريق الأميركي، الذي استطاع أن ينهي الربع الأول من المبارة لصالحه بنتيجة (28-17)، ليدخل الربع الثاني متفوقا، ويزيد من سرعته بشكل مكنه من إنهائه لصالحه أيضا بنتيجة (48-29).

ودخل المنتخب الأميركي، ربع المباراة الثالث بمعنويات عالية، انعكست بشكل واضح على أدائه السلس، الذي تمكن به من إنهائه متقدما بنتيجة (67-48)، وفي ربع المباراة الأخير، واصل الأمريكان تفوقهم حتى أنهو المباراة لصالحهم بنتيجة (77-64).

وبهذه النتيجة حصل المنتخب الأميركي على البطولة، والميدالية الذهبية، بينما حصل الأسبان على المركز الثاني، والميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فذهبت إلى المنتخب الأسترالي، صاحب المركز الثالث، الذي تفوق في وقت سابق مساء اليوم، على نظيره التركي الذي حل رابعاً.

تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة الـ (17) التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا’، ولقد لعب المنتخب الأمريكي (10) مبارايات نهائية، فاز في (9) منها بالبطولة.

Comments are closed.