سيطرة إسبانية – إنجليزية بدور الـ 16 لأبطال أوروبا

وريال مدريد يلجأ للمحكمة الرياضية لاستبعاده من كأس ملك إسبانيا

المشرف
المشرف

يشهد دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيطرة للأندية الإسبانية والإنجليزية بعد انتهاء مرحلة المجموعات للبطولة القارية، وذلك برصيد 3 أندية لكل منهما.

وتأهل عن إسبانيا لدور الـ 16 أندية ريال مدريد، وبرشلونة، وأتليتكو مدريد، بينما تأهل عن إنجلترا أندية مانشستر سيتي، وأرسنال، وتشيلسي.

ويمثل الكرة الإيطالية في دور الـ 16 ناديين فقط هما يوفينتوس، وروما، وهو نفس العدد بالنسبة للكرة الألمانية بتأهل ناديي بايرن ميونيخ، وفولفسبورغ.

كما اجتازت مرحلة المجموعات كل من أيندهوفن الهولندي، وبنفيكا البرتغالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ودينامو كييف الأوكراني، وجينت البلجيكي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي.

وشارك في مرحلة المجموعات من بطولة دوري الأبطال 32 ناديا تم توزيعهم على 8 مجموعات، ليتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى دور الـ 16 من البطولة القارية.

بينما تأهلت 8 أندية إلى دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وذلك بعد احتلالها المركز الثالث وهي شاختار الأوكراني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وغلاطة سراي التركي، والثنائي الإسباني إشبيلية وفالنسيا، وباير ليفركوزن الألماني، وأوليمبياكوس اليوناني، وبورتو البرتغالي.

وسيجري الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين المقبل قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وكذلك دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي وذلك بعد نهاية مرحلة المجموعات من تلك البطولة مساء أمس.

يذكر أن نادي برشلونة الإسباني هو الفريق الفائز بالنسخة الماضية من بطولة دوري الأبطال.

وفي سياق متصل، أعلن نادي ريال مدريد، أمس، أنه تقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار لجنة الاستئناف برفض الالتماس الذي تقدم به واعتماد اقصائه من بطولة كأس ملك إسبانيا.

جاء ذلك بعد أن دفع النادي اللاعب الروسي  “دنيس تشيريشيف’ أمام مضيفه قادش في ذهاب دور الـ32 من البطولة (1-3)، رغم ايقافه مباراة إثر حصوله على ثلاث بطاقات صفراء مع فريقه السابق فيريال الموسم الماضي.

وفي بيان صادر عن النادي على موقعه الإلكتروني، “تلقى ريال مدريد قرار لجنة الاستئناف، وبدراستها تبين مجددا أن اللاعب دنيس تشيريشيف لم يتم اخطاره بالعقوبة، وهي الطريقة الوحيدة لتدخل حيز التنفيذ’.

وأضاف البيان: “لذا فإن النادي تقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية’.

وأعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، في وقت سابق، أمس، رفضه الالتماس المقدم من نادي ريال مدريد ضد قرار استبعاده من منافسات كأس الملك .

ومن المقرر ان تقام مباراة الإياب في استاد سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء المقبل، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز النادي الملكي بثلاثة أهداف لهدف.

Comments are closed.