شركة العربية للطيران المغرب تطلق حملة تهم توظيف وتكوين الربابنة

المشرف
المشرف

*أطلقت العربية للطيران المغرب، حملة تهم توظيف ربابنتها المقبلين، إذ في هذا الإطار قامت الشركة خلال شهر دجنبر الماضي باختيار ثمانية مغاربة سيستفيدون، السنة المقبلة من تكوين كامل سيمكنهم من الالتحاق بها وقيادة طائراتها.

وكانت العربية للطيران المغرب قد قامت عام 2015 بتكوين 13 مغربيا عبر جهاز محاكي لطائرة “إيرباص A320″، الطائرة التجارية الأكثر مبيعا في العالم والحاضرة في أسطول العربية للطيران المغرب، الذي يشكل أحد أحدث الأساطيل في السوق.

وقد تم تمرين قائد طائرة مغربي على قيادة طائرة “إيرباصA320 “، فيما رُقي مساعدو الربان إلى رتبة قائد طائرة.

وقالت الشركة في بيان إنها تساهم في تطوير قطاع الطيران المغربي من خلال حصولها، أخيرا، على ترخيص من المديرية العامة للطيران المدني بمنح ياسين بناني ومعاذ عكاشة شهادة مدرب في الطيران، هذه الشهادة التي كانت مخصصة حصريا لرتبة قائد طائرة.

وتولي العربية للطيران المغرب أولوية لتأهيل ربابنتها من داخل المغرب، وقامت منذ إطلاقها في أبريل 2009 بمطار محمد الخامس في الدارالبيضاء بتكوين 25 ربانا مغربيا ضمن مجموع 29 ربانا.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “يندرج هذا التكوين ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى تأهيل أفضل الربابنة بهدف دعم أسطولنا المتنامي، بحيث سيساهم في دعم نمونا وخدمة احتياجات الشركة.

ومن خلال اقتراح تكوين ذي مستوى عالمي، يعتمد على أفضل البرامج التدريبية الجديدة وكفاءة المدربين، تسعى العربية لطيران المغرب إلى تعزيز فرص العمل للمغاربة في قطاع الطيران، وبالتالي المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي”.

 

Comments are closed.