شمال العراق.. ألمانيا تقيم قاعدة عسكرية لـ “تدريب البيشمركة”

Younes Hamdaoui

شارك وفد عسكري ألماني، إلى جانب مسؤولين عسكريين من إقليم شمال العراق، اليوم الخميس، في مراسم وضع حجر الأساس، لقاعدة تدريب عسكرية، في محيط مدينة “أربيل’ بالإقليم.
وأضاف مراسل الأناضول، أن مراسم وضع حجر الأساس، جرت بمشاركة نائب وزير البيشمركة “أنور حجي عثمان’، والقائد المسؤول عن القاعدة “كارزان شقلاوايي’، مشيرًا إلى أن القاعدة، التي يجري تأسيسها في منطقة “بحركه’ (15 كم شمالي أربيل)، ستستخدم لتدريب قوات البيشمركة.
وقال “شقلاوايي’، في تصريحاته للأناضول، بعد الإنتهاء من مراسم وضع حجر الأساس، إنَّ ألمانيا “تكفلت بمصاريف إنشاء القاعدة العسكرية، المقدرة بثلاثة ملايين دولار أمريكي، وكانت قد أرسلت في وقت سابق أسلحة للقوات البيشمركة، وخبراء تدريب، وذلك في إطار مكافحة الإرهاب’.
وأشار شقلاوايي أنَّ “القاعدة سيتم إنشاؤها في غضون 6 أشهر’، لافتًا إلى أنها “تتألف من ثلاثة أقسام، الأولى منها لعمليات التدريب، أما الثانية والثالثة لإصلاح العربات المدرعة والأسلحة’.
تجدر الإشارة إلى أنَّ 12 دولة من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، أقامت قواعد عسكرية لها في إقليم شمال العراق، لـ “تدريب قوات البيشمركة’، بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل ومناطق أخرى في العراق.

 

Comments are closed.