صناعة الطيران تتعزز في المغرب بإنشاء “داهر” الفرنسية لمصنع جديد في طنجة

المشرف
المشرف

تعتزم المجموعة الفرنسية في مجال صناعة الطيران (داهر) إنشاء مصنع ثالث لها بالمغرب، باستثمار قيمته 15 مليون أورو.

وذكر الموقع الاخباري الفرنسي المتخصص في الصناعة (لوزين نوفيل) انه بعد وحدتين أوليين بكل من طنجة والدار البيضاء، وقع اختيار المجموعة الفرنسية مرة أخرى على مدينة طنجة لإقامة مصنعها الجديد المخصص لصناعة مكونات الطائرات، بالقرب من مطار هذه المدينة، مشيرا إلى أن هذه الوحدة التي ستكون جاهزة في الفصل الأول من سنة 2017 ستمكن من خلق 250 منصب شغل.

وأضاف المصدر أن المجموعة الفرنسية ماضية في تعزيز حضورها بالمغرب من خلال الاشتثمار في موقع صناعي ثالث.* *وبهذا المصنع الجديد تكون المجموعة الفرنسية قد وسعت من مساحة إنتاجها بالمغرب لتصل الى 30 ألف متر مربع .

وأكدت المجموعة أن التكوين وجودة العمل ومعايير الجودة، والقرب الجغرافي، والكلفة الإجمالية، كلها عوامل دفعتها إلى تعزيز حضورها الصناعي بالمغرب.

ويمتد الموقع الجديد بطنجة على مساحة 10 آلاف متر مربع، مع إمكانية توسيعه ليصل الى 15 إلف متر مربع، وسيصنع الهياكل المعدنية، والهياكل المركبة المتعلقة بمحركات الطائرات.

يشار إلى أن مجموعة (داهر) استقرت لأول مرة بطنجة سنة 2001، ويمتد مصنعها الحالي على مساحة 12 ألف و500 متر مربع، منها أربعة الاف متر مربع مخصصة للتجميع، ويشغل أربعمائة مستخدم.

 

Comments are closed.