طائرات “تورنادو” الألمانية تقوم بأولى مهماتها في سوريا

متحدث باسم الجيش الألماني يعلن أن طائرتين ألمانيتين من طراز “تورنادو” أجرتا أول مهمة استطلاعية لهما فوق سوريا في إطار المهمة العسكرية الألمانية ضمن التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

Younes Hamdaoui

بدأت طائرات الاستطلاع من طراز “تورنادو’ التابعة للجيش الألماني أول مشاركة لها في مهمة مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية’ (داعش) في سوريا والعراق. وقال متحدث باسم الجيش الألماني الجمعة (الثامن من يناير/ كانون الثاني 2016) إن طائرتي “تورنادو’ هبطتا بسلام في قاعدة “إنجرليك’ الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في تركيا، بعد مشاركتهما في المهمة الجمعة.

وأضاف المتحدث: “لقد نفذتا مهمتهما’، موضحاً أنهما استطلعتا الأهداف التي حددها التحالف الدولي ضد “داعش’.

يذكر أن أربع طائرات “تورنادو’ انطلقت من ألمانيا إلى قاعدة “إنجرليك’ الثلاثاء الماضي. ومن المخطط تسيير طلعة جوية يومياً من القاعدة التركية بطائرتي “تورنادو’ في المرحلة الأولى من المهمة.

وأوضح المتحدث أن وتيرة تلك الطلعات قد تزيد بعد وصول كافة طائرات “تورنادو’ الستة التي تعهدت ألمانيا بالمشاركة بها في المهمة إلى “إنجرليك’ منتصف الشهر الجاري.

ومن المقرر استخدام تلك الطائرات في أغراض استطلاعية، دون المشاركة في قصف مواقع “داعش’. وبحسب بيانات الجيش الألماني، فإن مهمة تلك الطائرات ستكون فوق سوريا والعراق.

وتتولى طائرات أخرى تابعة للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول عربية مهمة قصف مواقع التنظيم الإرهابي. كما تقوم طائرات روسية بشن غارات بصورة مستقلة عن التحالف الدولي.

Comments are closed.