عبد الاله ابن كيران: "المعقول" هو سبيل الإصلاح

المشرف
المشرف

أكد عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه مع الأيام يتضح أن الإصلاح لا يمكن للدولة أن تقوم به لوحدها، مضيفا أن الاصلاح لا بد أن يكون منبعثا من المواطنين، ورغبتهم في أداء حقوق جماعتهم.

وأكد ابن كيران، في كلمته خلال افتتاح اليوم الدراسي لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، اليوم السبت 14 نونبر الجاري بالمقر المركزي للحزب بالرباط، ​على ذلك​ قائلا “من سلك طريق الاصلاح يجب أن يكون معقولا’، مخاطبا منتخبي حزب العدالة والتنمية، بقوله: “نجحتم بأدائكم في الجماعات، أنتم أمل كبير لهذه البلاد لاستئناف الاصلاح، ويجب أن تفهموا أنكم تخلقون منطق الاصلاح’.

ودعا ابن كيران، منتخبي حزب العدالة والتنمية، إلى المساهمة في تقدم البلاد كل من موقعه، وأن يصبح سلوك المواطن مواطنا، مضيفا’ أنا واثق أن الله لن يخيب آمالكم، سيروا في هذا الطريق واستمروا، و اتقوا الله ما استطعتم، وابذلوا المجهود في التعريف بمجهوداتكم’.

وأبرز ابن كيران، أن المغرب قام بإصلاحات جوهرية، حيث أصبح المغرب يتحدث بأريحية ممتازة عن ماليته، معتبرا أن مثل هذه الاصلاحات تقوم بها الدولة، لكن هناك اصلاحات أخرى يتأتى للمواطن أن يساهم فيها عبر جماعته، يضيف ابن كيران.

وتابع أن المغرب اليوم محتاج للثقة التي تكسرت على مدى عقود من الزمن، مبرزا مظاهر التعاون والروح الوطنية التي كانت تسود من قبل، مستطردا اليوم أصبحت الروح السائدة ​للأسف هي ما يمكن أن يأخذ كل واحد من الميزانية.

 

Comments are closed.