“عريقات” يصل الجزائر لبحث تطورات القضية الفلسطينية

Younes Hamdaoui

وصل “صائب عريقات’، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، إلى العاصمة الجزائرية، لإجراء مباحثات مع مسؤولين جزائريين، تتعلق بالتطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية.

وكان في استقبال عريقات بمطار الجزائر الدولي، وزير الخارجية الجزائري “رمطان لعمامرة’، فيما كانت الخارجية الجزائرية أكدت في بيان سابق، أن زيارة عريقات تستمر 4 أيام، وتأتي بدعوة من “لعمامرة’.

وفي سياق متصل، قال السفير الفلسطيني في الجزائر “لؤي عيسى’ اليوم، للإذاعة الحكومية الجزائرية، إن “الزيارة ستتضمن مشاورات حول بعض القضايا السياسية والخطوات التي من المفروض أن تتخذها منظمة التحرير الفلسطينية، لمواجهة التعنت الصهيوني والأوضاع العربية المتدهورة’.

وأعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، في بيان لها، أن ممثل الجزائر لديها، “نذير العرباوي’، قدّم “مساهمة دعم لميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية للسنة المالية 2016 والمقدرة ب26 مليون دولار’.

وقال الرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة’، في رسالة وجهها لنظيره الفلسطيني “محمود عباس’، قبل أيام، إن “موقف الجزائر ثابت ودعمها كامل ولا مشروط للشعب الفلسطيني في نضاله العادل، وللجهود المتواصلة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس’.

وكان الرئيس الفلسطيني “محمود عباس’، أجرى زيارة للجزائر، نهاية عام 2014، وبحث مع المسؤولين الجزائريين وفي مقدمتهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، العلاقات الثنائية وتطورات الوضع على الساحة الفلسطينية.

Comments are closed.