غارة إسرائيلية تستهدف أرضًا زراعية شمالي غزة

مصادر طبية أفادت للأناضول أن الغارة لم تسفر عن وقوع إصابات صورة أرشيفية

المشرف
المشرف

شنًت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، غارة جوية على أرض زراعية شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن شهود عيان، أن “مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت بصاروخٍ واحد أرضًا زراعية خالية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية داخل الأرض المستهدفة’.

وقالت مصادر طبية فلسطينية للأناضول، “إن الغارة الإسرائيلية لم تسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين’.

وأوضح المراسل أن الطائرات الحربية الإسرائيلية لا زالت تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة.

وفي وقتٍ سابقٍ مساء أمس الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي “أن قذيفة صاروخية واحدة أُطلقت من غزة، سقطت على جنوبي إسرائيل دون وقوع إصابات’.

وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي للإذاعة العامة الإسرائيلية (الرسمية)، “أطلقت مجموعة فلسطينية صاروخًا، من قطاع غزة، مساء الثلاثاء باتجاه مستوطنة حوف أشكلون جنوب إسرائيل، دون أن يؤدي ذلك لوقوع إصابات أو أضرار’، مضيفًا أن “صافرات الإنذار دوّت جنوب إسرائيل قبل إطلاق الصاروخ’.

وحمّلت إسرائيل، مطلع الشهر الجاري، حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصواريخ على جنوب البلاد، بينما تتهم مصادر عسكرية إسرائيلية مجموعة مسلحة مقربة من القاعدة المسؤولية عن إطلاق الصواريخ مؤخرا على البلاد.

ومنذ إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة في 26 أغسطس/آب من العام الماضي بعد حرب استمرت 51 يومًا، جرى تسجيل حوادث فريدة لسقوط قذائف صاروخية على جنوبي إسرائيل.

Comments are closed.