غورماز يبحث بالسعودية شؤون تنظيم الحجاج الأتراك الموسم القادم

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه تم خلال اللقاء “مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم الحجاج الأتراك، لموسم حج العام الجاري 1437هـ ، المتعلقة بإسكانهم وتنقلاتهم ، والخدمات المقدمة لهم”.

Younes Hamdaoui

ناقش وزير الحج السعودي، بندر بن محمد حجار، ورئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز، شؤون تنظيم الحجاج الأتراك الموسم القادم، خلال لقاء جمع بينهما، اليوم الأحد، في مكتب الأول بمحافظة جدة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه تم خلال اللقاء “مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم الحجاج الأتراك، لموسم حج العام الجاري 1437هـ ، المتعلقة بإسكانهم وتنقلاتهم ، والخدمات المقدمة لهم’.

وأوضح وزير الحج أن المملكة، “أنجزت أكبر المشاريع العملاقة في تاريخ خدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، ما تعد أدلة وشواهد ماثلة للعيان على اهتمام الدولة، ورعايتها لهذه الأمانة التي شرفها الله بها’ .

من جانبه هنأ رئيس الشؤون الدينية التركي، المملكة حكومة وشعبا علي مرور عام على تولي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مقاليد الحكم، بحسب الوكالة السعودية.

وأشاد غورماز ’ بما تحقق على أرض الواقع من مشروعات جبارة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة’، واصفا إياها بـ’الإنجازات التاريخية، التي نفذتها حكومة المملكة، لراحة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم أداء فريضتهم في جو تسوده الطمأنينة والسكينة والوقار “.

وأثنى على التنظيم والتنسيق بين وزارة الحج، وجميع الجهات ذات العلاقة، ومكتب شؤون حجاج تركيا، معرباً عن تمنياته أن يكون حج هذا العام، “ناجحاً وباهراً’

Comments are closed.