فلسطين تسحب مقترح تجميد عضوية إسرائيل في “فيفا”

المشرف
المشرف

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، سحب مقترح بلاده بالتصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا’ في مدينة زيوريخ السويسرية.

وقال الرجوب في كلمته خلال الاجتماع: “أعلن سحب مقترح تعليق عضوية إسرائيل في فيفا’.

وحول مبررات سحب المقترح، أوضح أنه تلقى اتصالات مكثفة في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من دول عربية وأفريقية وأوروبية طالبته بسحب طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للتصويت على تجميد عضوية نظيره الإسرائيلي في “فيفا’.

كان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدم شكوى إلى “فيفا’ طالب فيها بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي، مستندا إلى أن السلطات الإسرائيلية تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين، خاصة لاعبي كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية.

ويستند مشروع القرار الفلسطيني على مجموعة من الوقائع التي تعرضت لها الرياضة الفلسطينية، حسب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب، في مقدمتها “إعاقة فرق ومنتخبات في خوض مباريات ودية أو رسمية، إضافة إلى صعوبة القدرة على تسلم تجهيزات رياضية من الخارج أو إقامة منشآت رياضية، وكذلك اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني’.

في المقابل تبرر إسرائيل فرضها لقيود على الضفة الغربية بالمخاوف الأمنية.

Comments are closed.