فيفا توافق على إقامة مباراة فلسطين والسعودية في الضفة الغربية

في 5 نوفمبر المقبل

المشرف
المشرف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موافقته على إقامة مباراة كرة القدم بين المنتخبين الفلسطيني والسعودي ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، في الضفة الغربية الشهر المقبل.

وأوضح بيان لفيفا اليوم الأربعاء، أنه أبلغ اتحادي البلدين بالقرار الذي ينص على إجراء لقاء العودة بين المنتخبين في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في الضفة الغربية، مشيرًا أن اللجنة المنظمة اتخذت القرار بالإجماع خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، في مدينة زيورخ السويسرية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض خوض منتخب بلاده المباراة التي كانت مقررة في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لأسباب وصفها بـ’السياسية والدبلوماسية’، قائلًا في وقتها إن “قوة قاهرة منعت الفريق السعودي من السفر إلى الأراضي الفلسطينية’.

وأفادت فيفا في بيانها أن “اتحاد كرة القدم الفلسطيني أعطى كافة الضمانات الأمنية حول إقامة المباراة في الأراضي الفلسطينية، مع موافقة الاتحاد الدولي على تعيين أمن خاص، يعمل بالتنسيق مع السلطات الأمنية الفلسطينية للإشراف على الخطة الأمنية والتأكد من إجراء المباراة في ظروف طبيعية.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي فاز في اللقاء الأول بنتيجة (3ـ2)، وتتصدر السعودية المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة تليها الإمارات برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

Comments are closed.