“فيفا” ينتظر نتيجة تحقيقات أحداث ملعب الدفاع الجوي بمصر

المشرف
المشرف

أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الدولي للعبة ينتظر نتيجة التحقيقات في أحداث ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس (شرق القاهرة) أمس الأحد، والتي خلفت قتلى وجرحى.

وقعت تلك الأحداث قبل انطلاق مباراة بين فريقي الزمالك و’إنبي’ في مسابقة الدوري العام لكرة القدم، والتي خلّفت 22 قتيلاً، بحسب بيان النائب العام المصري هشام بركات.

وبينما أعلنت وزارة الصحة، أن أعداد الضحايا بلغت 19 قتيلاً، قالت رابطة مشجعي نادي الزمالك “وايت نايتس’ إن أعداد القتلى 28.

وفي بيان نشره موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، أضاف بلاتر “سننتظر نتائج التحقيقات في هذه الفاجعة، كما أننا مستعدون لتقديم الدعم الذي قد يحتاجه الإتحاد المصري لكرة القدم في أعقاب هذه المأساةّ’.

وأضاف بلاتر في البيان: “أود أن أعبّر عن خالص تعازينا القلبية لمجتمع كرة القدم في مصر في أعقاب المأساة التي حدثت في مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي، كما أود أن أعبر عن تعاطفنا مع أسر من فقدوا أرواحهم ليلة أمس، إنه من المحزن أن تخيم مثل هذه الأحداث المؤسفة على مباراة كرة قدم يفترض أن تحفل بالمتعة والمشاعر الإيجابية’.

Comments are closed.